رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعتقال نائب مفصول من البرلمان الأردني

نشر
الشرطة الاردنية ،ارشيفية
الشرطة الاردنية ،ارشيفية

أعلنت وزارة الداخلية فى الأردن مساء اليوم الأربعاء اعتقال النائب المفصول أسامة العجارمة.
وقال مازن الفرايه وزير الداخلية الأردني فى بيان: إنه بناء على المذكرة الصادرة عن مدعي عام محكمة أمن الدولة، اعتقلت الأجهزة الأمنية اليوم النائب المفصول أسامة العجارمة ، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية “بترا ” .

وفى وقت سابق أصدر مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية مطلع الشهر الجاري، قرار ظن بحق المشتكى عليه رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم إبراهيم يوسف عوض الله، والمشتكى عليه الشريف عبد الرحمن حسن زيد حسين آل هاشم، مبعوث الملك الخاص السابق إلى السعودية (متهمي الفتنة).
وأشارت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، إلى أن القرار تم رفعه وإرسال الدعوى إلى النائب العام لمحكمة أمن الدولة؛ لإجراء المقتضى القانوني.
وفى وقت سابق وجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، كلمة إلى الشعب الأردني، أكد فيها انتهاء موضوع ولي العهد السابق، الأمير حمزة بن الحسين، بالتزام الأخير أمام الأسرة الملكية، بأن يسير على نهج الآباء والأجداد.
وقال العاهل الأردني: إنه لا فرق بين مسؤوليتي إزاء أسرتي الصغيرة وأسرتي الكبيرة، مؤكدا أن الأردن سيبقي محصنا بعزيمة الأردنيين وجيشهم.
وأضاف “أطمئنكم أن الفتنة وئدت وأن أردننا آمن ومستقر، والأمير حمزة اليوم مع عائلته في قصره وتحت رعايتي".
وأوضح ملك الأردن، أنه قرر التعامل مع ولي العهد السابق في إطار العائلة، منوها بأن أطراف الفتنة كانت من داخل بيتنا الواحد ومن خارجه، وبأنه كان لابد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأدية الأمانة.

 

عاجل