رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير القوى العاملة: نتعاون بشكل كامل مع «العمل الدولية».. ونحاول تفادي الملاحظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق وزير القوى العاملة، محمد سعفان، على مشروع قانون العمل الجديد، قائلا "نحاول بقدر الإمكان أن نصحح أي وضع أو ملاحظات ومنذ أن توليت عملي كوزير طالبت بتفادي الملاحظات التي وضعتها المنظمات الدولية للعمل على تلاشيها".

وأضاف "حين يتعلق الأمر بمصر فمن الضروري أن نكون أكثر حذرا، فالدولة المصرية في تحسين صورتها أمام منظمة العمل الدولية"، مشيرا إلى انه تم رفع اسم مصر من القائمة السوداء، لأننا كان لابد لنا وأن نحافظ على اسم مصر فالكلمة من الممكن أن تورط دولة".

وأكد أنه أصبح هناك تعاونا كاملا مع المنظمة مما جعلها تنظر لمصر بنظرة أخرى، وأصبح  لدينا المجلس الأعلى للحوار المجتمعي لكي يناقش كافة القضايا.

وأشار إلى أنه منذ عام 2008 كان هناك ملاحظات على قانون المنظمات النقابية وقانون العمل من قبل المنظمات الدولية وتم العدول عنها.

وانطلقت فعالية ورشة عمل "العمل والعمال في ظل رؤية مصر 2030" في ضيافة حزب مستقبل وطن، مساء اليوم، وذلك بحضور الوزير، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وقال الوزير في كلمته، إن منظومة العمل تقوم على عدة أطراف، الطرفين الرئيسين فيها هما أصحاب الأعمال والعمال، مؤكدا أنه يتشرف بأنه أحد العمال. 

وأضاف "تشرفت بالعمل النقابي العمالي وهذا ما يجعلني دائما منحازا للعمال".

وتابع أن منظومة العمل تسمى دائما "ثلاثية العمل وتكون دائما على رأسها الحكومة"، مؤكدا أن هناك توازنا دائما من قبل الدولة في منظومة العمل لكي لا يحدث خلل.

وانطلقت فعالية ورشة عمل "العمل والعمال في ظل رؤية مصر 2030" في ضيافة حزب مستقبل وطن، وذلك بحضور الوزير، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 

عاجل