رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: كل مبادرات السلام اصطدمت بتعنت الميليشيا الحوثية

نشر
وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني معمر الارياني

أكد وزير الاعلام اليمني معمر الارياني أن جميع مبادرات السلام لإنهاء الأزمة اليمنية اصطدمت بتعنت الميليشيا الإرهابية الحوثية.
ونشر الارياني سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر اليوم الأربعاء قال فيها : شاركت في اجتماعات الدورة العادية الـ ٥١ لمجلس وزراء الاعلام العرب، الذي انعقد، اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، وتم خلاله انتخاب الجمهورية اليمنية نائباً لرئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب.
وأضاف: نقلت في كلمة القيتها أمام المجلس تحيات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وتمنياته التوفيق والنجاح لأعمال المجلس والخروج بنتائج تخدم قضايا أمتنا العربية وتعزز العمل العربي المشترك، واستعرضت مستجدات الأوضاع السياسية والميدانية في بلادنا وجهود ومبادرات السلام الإقليمية والدولية.
وتابع الوزير: واضفت فى كلمتي أن "لا يخفاكم ما تمر به بلادي اليمن من ظروف بالغة التعقيد انتجها انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران والتي لم تعد تدخر جهداً في سبيل تدمير منطقتنا العربية والتدخل في شئوننا الداخلية، وشددت على حاجة اليمن إلى تضامن عربي كامل وشامل لوقف تدخلات إيران ومشروعها التدميري بالمنطقة.
كما أكد الارياني أن الحكومة اليمنية " تستمر في التعاطي الإيجابي مع كافة الجهود التي يقدمها الأشقاء والأصدقاء لتحقيق السلام الشامل والعادل المبني على المرجعيات الثلاث، ونوهت بمبادرة الأشقاء في المملكة العربية السعودية والتي حظيت بإجماع وتأييد عربي ودولي .
وأردف أن كل هذه الجهود والمبادرات انصدمت بتعنت المليشيا الإرهابية الحوثية واستمرار رفضها لكل جهود السلام واصرارها على التصعيد العسكري في محافظة مأرب وقصفها للمدنيين والنازحين وأيضا استمرار استهداف الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية.

عاجل