رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: إطلاق 12 قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بالمجان

نشر
قوافل طبية
قوافل طبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق اليوم ولمدة يومين، 12 قافلة طبية بالمجان، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة» لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضحت وزارة الصحة، أن القوافل تضم جميع التخصصات الطبية من «نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية».

وقالت إن القوافل الطبية خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها جميع الأدوية، مشيرة إلى أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إطلاق القوافل الطبية في مناطق؛ السلام مركز الحمام بمحافظة مطروح، طهواى مركز أشمون بمحافظة المنوفية، القلعة مركز شرق بمحافظة الاسكندرية، دلجا1 مركز ديرمواس بمحافظة المنيا، بسطرة مركز دمنهور بمحافظة البحيرة، الكحيل مركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط، مركزطبى الأسمرات بحى المقطم بمحافظة القاهرة، والحمراوين مركز القصير بمحافظة البحر الأحمر، منشأة الحاج مركز اهناسيا بمحافظة بنى سويف، الأحاوية شرق مركز أخميم بمحافظة سوهاج، عنيبة مركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، الحاج سلام مركز فرشوط بمحافظة قنا.

عاجل