رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| استقبال 1.9 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا.. 609 إصابات جديدة بالفيروس

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة، الخاصة بتطورات فيروس كورونا في مصر وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 202650 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج  911 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 202650  حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 609 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و37 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 609 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 37 حالة جديدة.
 

مكافحة كورونا: 80% من مصابي الفيروس حول العالم أصيبوا بمتلازمة ما بعد الشفاء

قال الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا، إن 80% من مصابي كورونا على مستوى العالم تعرضوا لعرض واحد على الأقل من أعراض متلازمة ما بعد كورونا، وهناك من أصيبوا بأكثر من عرض.

مكافحة كورونا تكشف تفاصيل جديدة عن طبيعة الفيروس الموجودة في مصر

كشف الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا، تفاصيل الدراسة التي أجرتها وزارة التعليم العالي لتحديد طبيعة الموجة الثالثة من جائحة كورونا في مصر، موضحا أن الدراسة درست التركيب الجيني لفيروس كورونا الموجود في مصر.

لجنة كورونا تحسم الجدل بشأن انجذاب المغناطيس لمكان الحصول على لقاح كورونا

عقب الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، على ما تردد بشأن انجذاب المغناطيس لأماكن أخذ اللقاح في الذراع بدعوى احتوائه على مادة الحديد، مؤكدًا أنه لا صحة لوجود أي علاقة بين انجذاب المغناطيس لجسم الإنسان، ولقاحات كورونا المختلفة. 

لجنة مكافحة كورونا: مصر من أفضل دول العالم في مواجهة الجائحة.. و«بيحاربونا»

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن مصر من أفضل دول العالم أداءً في مكافحة فيروس كورونا، وهذا بفضل الله ثم الإدارة الحكيمة، والقرارات الحازمة التي تم اتخاذها لمواجهة الجائحة، فضلًا عن توافر الأدوية. 

وزيرة الصحة: استقبال 1.9 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا خلال أيام

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الهدف من زيارتها إلى مدينة "جنيف" هو عقد لقاءات مع المنظمات الأممية التابعة للأمم المتحدة، كمنظمة الصحة العالمية، ومنظمة جافي، وكوفاكس.

مفاجأة.. جهاز يكتشف المصابين بـ كورونا عن طريق «الرائحة»

قال الدكتور حاتم سليمان، استشاري طب الحالات الحرجة بلندن، إن بريطانيا شهدت زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا عقب تخفيف القيود، ولهذا تقرر تأجيل رفع القيود بشكل نهائي لمدة 4 أسابيع. 

عاجل