رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يستبعد 10 بنوك من المشاركة ببرنامج إصدار سندات

نشر
مستقبل وطن نيوز

استبعد الاتحاد الأوروبي 10 بنوك من المنافسة بشكل مؤقت ببرامج بيع السندات التي يطرحها، وهي تلك البنوك التي شاركت في سلسلة من مبيعات السندات ضمن برنامج إصدار الديون المرتبطة بالوباء في الاتحاد، حيث تجري الكتلة حالياً تقييماً لخرق هذه البنوك سابقاً لقواعد مكافحة الاحتكار.

تم منع البنوك بما في ذلك "جيه بي مورغان" و"سيتي غروب" و"بنك أوف أمريكا" و"باركليز" من ترتيب عمليات بيع سندات صمن برنامج "الجيل القادم" التابع للمفوضية الأوروبية.

وقالت المفوضية في بيان لها، إنه سيكون هناك "تقييم دقيق لما إذا كان "المتعاملون الرئيسيون" الذين ثبتت إدانتهم بخرق قواعد مكافحة الاحتكار قد اتخذوا الإجراءات الإصلاحية اللازمة لإنهاء هذه الممارسات، ومدى استعدادهم لاتخاذ خطوات لتجنب تكرارها".

المصارف العشرة التي تم منعها من المشاركة هي من بين قائمة تضم 39 يطلق عليهم "المتعاملين الرئيسين"، الذين يتحملون مسؤولية تقديم عطاءات خلال مزادات السندات العادية المطروحة التي من المتوقع أن يبدأها الاتحاد الأوروبي في شهر سبتمبر، مع وجود عمليتي ترويج أخيرتين قبل نهاية شهر يوليو.

وقال البيان، إنه عند الانتهاء من هذا التقييم "سيتم قبول هذه المؤسسات في شبكة "المتعاملين الأساسيين" ولكن لن تتم دعوتها للترويج للصفقات الفردية".

القرار شمل بنوك أخرى هي "دويتشه بنك" و"نومورا هولدينغز" و"يونيكريديت" و"ناتويست غروب" و"ناتيكسيس" و"كريدي أجريكول إس إيه".