رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده الـ29.. صلاح «ملك ليفربول» الذي حطم كل الأرقام القياسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحتفل الدولي المصري، محمد صلاح، نجم ليفربول والمنتخب الوطني، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلاده التاسع والعشرين، حيث أنه من مواليد الخامس عشر من يونيو عام 1992 بقرية نجريج بمحافظة الغربية.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز أرقام الفرعون المصري مع ليفربول الإنجليزي.

انضم محمد صلاح، إلى صفوف ليفربول، في صيف 2017 قادمًا من روما، بعدما خاض مسيرة طويلة في أوروبا حيث لعب لأندية بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا الإيطالي وروما الإيطالي وأخيرًا الريدز، في صفقة تكلفت ما يقرب 42 مليون يورو، وكان وقتها أغلى لاعب عربي وإفريقي عبر التاريخ.

قضى الفرعون المصري 4 مواسم في قلعة أنفليد، ونجح خلالهم كسر العديد من الأرقام القياسية مع الريدز في الدوري الإنجليزي، متوجًا ملكًا لليفربول كما لقبه الجماهير، حيث لعب 203 مباراة في جميع المسابقات حيث نجح في تسجيل 125 مباراة وصنع 47 هدفًا.

حقق صلاح 5 بطولات مع ليفربول حيث توج بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي، وتوج بجائزة الحذاء الذهبي كهداف الدوري الإنجليزي مرتين وأفضل لاعب في إنجلترا مرة واحدة.
-
نجح صلاح أن يصبح أول لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا في أكثر في 3 مواسم منفصلة بالدوري، فضلا عن انه ثاني أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي.

استطاع الفرعون المصري تجاوز ستيفن جيرارد وأصبح الهداف التاريخي لليفربول في دوري الأبطال بواقع 28 هدفًا، وحصل على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا مرتين من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأفضل لاعب أفريقي من بي بي سي مرتين.

 

 

عاجل