رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من أجل مصيف آمن.. نصائح هامة يجب اتباعها أثناء قضاء الإجازة لتجنب فيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس، نصائح هامة يجب اتباعها أثناء فترة قضاء الإجازة الصيفية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، أهمها الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والحصول على اللقاح .

وقال "عقبة"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء إن اللقاح يعطي مناعة تساعد على تقليل نسب الوفيات وتقليل معدلات الإصابة، وهو الملجأ الوحيد خلال الفترة الحالية، حيث تسعى كل الدول لتلقي مواطنيها اللقاح.

ونصح رئيس قسم الباطنة والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس، بالابتعاد عن التلوث، وشرب السوائل بكثرة، والتغذية السليمة بالحصول على المكونات الصغيرة للأغذية مثل الفيتامينات والمعادن، والنوم بشكل كافي، وممارسة الرياضة، والامتناع عن التدخين، والبعد عن الضغوط النفسية لتحسين المناعة والوقاية من الإصابة بالفيروس .

كما ناشد المصطفين بضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي وعدم التواجد بأماكن مغلقة بشكل مكثف، والالتزام بارتداء الكمامة خاصة في الأماكن المغلقة والالتزام بغسل الأيدي بشكل مستمر، مشيرا إلى أن الأماكن المفتوحة مثل الشواطئ احتمالات الإصابة بها أقل. 

وتابع رئيس قسم الباطنة والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس: "على المصطفين استخدام الأدوات الشخصية أثناء التواجد على الشواطئ، مثل الفوط والكرسي والأطعمة، وعدم مشاركة الأخرين تلك الأدوات حتى لا تكون سبب لانتقال العدوى". 

(1580) الآن| من أجل مصيف آمن.. نصائح هامة يجب اتباعها أثناء قضاء الإجازة لتجنب فيروس كورونا - YouTube

 

عاجل