رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة: صرف 4.9 مليون جنيه منح اجتماعية لـ9893 عاملا بمطروح

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة مرسى مطروح، لـ139 شاباً من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم شاب من ذوي الهمم والقدرات، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين وصل عددهم 235 طالب عمل.

وأوضح عاطف درويش، مدير المديرية - في تقريره للوزير عن إنجازات شهر مايو الماضي - أن المديرية استخرجت 186 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة الحرفة، من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وفي مجال التفتيش العمالي قامت بالتفتيش على 232 منشأة، وأسفر عن تحرير 22 محضراً لمنشآت مخالفة، وبحث 28 شكوى عمالية.

وفي مجال السلامة والصحة المهنية، قامت بالتفتيش على 90 منشأة، والقيام بـ19 حملة تفتيشية، وبحث شكوتين، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وتحرير 26 محضراً سلامة وصحة مهنية، فضلاً عن عقد ندوتين توعيتين.

وأشار مدير المديرية، إلى أن المديرية قامت في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً واجتماعيا، بصرف منحة عيد العمال لـ9893 عاملاً بإجمالي 4 ملايين 946 ألفاً و500 جنيه، للمسجلين بالمديرية؛ للمساهمة في تخفيف العبء على تلك الفئة.

عاجل