رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ بورسعيد: محطة معالجة مياه بحر البقر الأكبر على مستوى إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، إن محطة معالجة مياه بحر البقر هي الأكبر على مستوى قارة أفريقيا، إذ تبلغ قدرتها على المعالجة 5.6 مليوت متر مكعب يوميا، إذ جرى بناؤها وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، من اجل تنمية شبه جزيرة سيناء، على أن تنتهي كل مراحل الإنشاء فيها قبل نهاية هذا العام.

وأضاف «عثمان» في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، : “المحطة ستتعامل مع مياه الصرف الزراعي الموجودة في مصرف بحر البقر الذي يعتبر من أكبر مصارف الجمهورية ويمر بـ5 محافظات، بداية من القليوبية والشرقية والإسماعيلية والدقهلية إلى أن يصل لبحيرة المنزلة في بورسعيد”. 

وتابع نائب محافظ بورسعيد: “في السابق، كانت المياه التي تخرج من بحر البقر تخرد إلى بحيرة المنزل وكانت تعتبر مصدرا كبيرا للتلوث، ومع توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطهير جميع بحيرات مصر كمشروع قومي آخر، أنشأنا هذه المحطة .. هنرحم الدولة من الأمراض الناتجة عن التلوث”.

ولفت إلى أن هذا المشروع يستهدف القضاء على التلوث في بحيرة المنزلة وتنمية الثروة السمكية بها، ومعالجة المياه بأفضل أساليب التكنولوجيا، وستعبر أسفل القناة السويس بالسحارات وستتجه إلى شرق بورسعيد وشبه جزيرة سيناء، وسيتم استصلاح أكثر من 400 ألف فدان وستستخدم فيها هذه المياه. 

وأكد عمرو عثمان، ان هذه المحطة تستخدم أحدث الأساليب العلمية في المعالجة بناء على توجيهات الرئيس السيسي

https://www.youtube.com/watch?v=H7x0SmIEMMQ

عاجل