رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنموي ومتكامل.. «الزراعة» تكشف أهمية مشروع «الدلتا الجديدة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن تفاصيل مشروع "الدلتا الجديدة"، مشيرا إلى أنه من أهم المشروعات الاستثمارية التي تنفذها الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة لتطوير القطاع الزراعي.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أن تطوير القطاع الزراعي  يتم من خلال العمل على زيادة الأراضي المنزرعة، وتحسين جودة الأرض الزراعية، كاشفا هذا المشروع يمثل 30% من إجمالي مساحة الدلتا القديمة يتم زراعتها.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف الجهود للانتهاء منه في مرحلة واحدة يتم العمل فيها بشكل سريع، مشيرا إلى أنه يتم العمل من خلال مشروع "مستقبل مصر"، وتم الانتهاء من زراعة 200 ألف فدان، وجاري العمل على زراعة 150 ألف فدان،  بجانب تجهيز البنية التحتية للمنطقة لتكون متاحة أمام المستثمرين الراغبين في الاستثمار بالإنتاج الزراعي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن أهم ما يميز الدلتا الجديدة قربها من الدلتا القديمة بالتالي يسهل من حركة انتقال المواطنين بينهم، ووجود محور الضبعة وشبكة الطرق التي نفذتها الدولة وبالتالي أصبحت تربط بين القاهرة والموانئ الرئيسية في الإسكندرية والساحل الشمالي الغربي وتسهل حركة نقل البضائع وتساعد المزارعين على تسويق منتجاتهم بشكل أكبر.

عاجل