رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| انخفاض كبير في عدد الإصابات اليومية.. وإنتاج أول دفعة من لقاح سينوفاك الأسبوع المقبل

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة، الخاصة بتطورات فيروس كورونا في مصر وكان على رأسها ما يلي:-

الصحة: تسجيل 613 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و31 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 701 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 201739 حتى اليوم.

مستشار الرئيس: السفير الهندي عرض إقامة شراكة مع مصر للمساهمة في إنتاج لقاحات كورونا

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه الدولة المصرية بأكملها بدءً من الرئيس السيسي، وجميع العاملين بالمنظومة الصحية هدفهم الأساسي أمان وسلامة المواطن المصري، وهناك دعم مالي غير محدود للحصول على لقاحات كورونا من جميع المصادر المأمونة والسلمية 100%.

الصحة: إنتاج أول دفعة من لقاح سينوفاك المصنع في مصر مطلع الأسبوع المقبل.. خاص

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن موعد انتاج أول دفعة من لقاح فيروس كورونا "سينوفاك" المقرر تصنيعه من خلال الشركة المصرية للأمصال واللقاحات "فاكسيرا"، لافتة إلى انتاج أول "باتش" من اللقاح مطلع الأسبوع المقبل.
 

مستشار الرئيس يكشف الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، مشيرا إلى أن نسب الإشغال في مستشفيات العزل انخفضت، حث يوجد أسرة شاغرة في مستشفيات كثيرة.

خطة الصحة لتأمين امتحانات الثانوية العامة وحماية الطلاب من الإصابة بـ كورونا

وجه القطاع الوقائي بوزارة الصحة والسكان، منشوراً لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضمن خطة وزارة الصحة والسكان لتأمين امتحانات الثانوية العامة طبياً، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

عاجل