رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| التضامن تبدأ صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو.. وانطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي تحت عنوان يحدث اليوم:

"الجامعة العربية" تعلن انطلاق اجتماع وزراء الخارجية.. اليوم 

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن اجتماع وزراء الخارجية العرب بالدوحة اليوم يهدف لدعم موقف مصر والسودان في أزمة سد النهضة.

وتابع أن اجتماع اليوم يوجه دعوة لمجلس الأمن لتحمل مسئولياته بشأن النزاع حول سد النهضة الإثيوبي.

وأشار حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية إلى أن النزاع حول سد النهضة جدي وليس هامشي كما يحاول البعض أن يصوره.

ولفت إلى أن الاجتماع لن يتجاوز ما تطلبه مصر والسودان اللتان تستعينان بموقف جامعة الدول العربية بالقدر الذي يدعم موقفهما.

واستطرد، أن الدول الأعضاء في مجلس الأمن لا يمكن أن تقف «متفرجة»، فيما يحدث بشأن سد النهضة، مؤكدًا أن مجلس الأمن لديه صلاحية التدخل والتعامل مع هذا الملف.

واختتم السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن بعض الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لا تريد مناقشة أي أزمة متعلقة بالمنابع المائية لأنها تحوي منابع للنيل ومن ثم تكون صاحبة مصلحة في عدم مناقشة ملف سد النهضة.

التضامن تبدأ صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من تكافل وكرامة عن شهر يونيو الجاري، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وسط اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية.

وتتابع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي صرف المعاشات وتذليل أي معوقات تواجه أصحاب المعاشات أو المستفيدين بجانب أيضا التأكيد على كافة المنافذ بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

اليوم.. افتتاح أول 3 مكاتب بريد متطورة في القليوبية

يفتتح اليوم الثلاثاء نائب وزير الاتصالات ورئيس هيئة البريد المصري عددًا من مكاتب البريد الجديدة والمتطورة بمدينة طوخ بالقليوبية.

وسيتم افتتاح ثلاثة مكاتب بريد جديدة في قرى ميت كنانة وشبرا هارس وقرقشندة.

وتعتبر مكاتب الجديدة المزمع افتتاحها هي أول مكاتب بريد في قرى القليوبية تنطبق عليها تنفيذ التحول الرقمي كاملة، حيث ستقدم خدمات البريد التكنولوجيا البريدية وهي «شهر عقاري- خدمات مرورية- أحوال مدنية» بالإضافة إلى تركيب ماكينات الصراف الألى لكل مكتب من المكاتب الثلاثة.

مصر للطيران تسير 57 رحلة جوية لنقل 5167 راكبا

 تسير شركة مصر للطيران اليوم الثلاثاء، 57 رحلة جوية لنقل 5167 راكبًا لعدد من الوجهات العالمية. 

وذكرت الشركة - في بيانها اليومي - أنه سيتم تسيير 43 رحلة دولية ستكون لـ(بغداد، الخرطوم، ندجامينا، لاجوس، تونس، دوالا، الدوحة، أثينا، لندن، نيويورك، باريس، روما، دبي، أمستردام، إسطنبول، فرانكفورت، موسكو، فيينا، بودابيست، ميلانو، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، أربيل، البحرين، بيروت).

وأضافت: "كما سيتم تسيير 9 رحلات داخلية إلى كل من: (شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان)، و5 رحلات شحن جوي".

انطلاق مؤتمر "احميها من الختان" بمحافظة القاهرة 

يقيم المجلس القومي للمرأة تحت رعاية اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة مؤتمر "احميها من الختان" صباح اليوم الثلاثاء، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تفقد أعمال التطوير التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بمنطقة إسطبل عنتر العشوائية بحي مصر القديمة بعد إزالة المساكن العشوائية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم إزالة 800 عقار ونقل حوالي 3000 أسرة إلى مساكن حضارية بمشروع الأسمرات (1، 2، 3) المتكامل الخدمات تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بنقل سكانها لمساكن آدمية ووحدات كاملة الأثاث وتوفير حياة كريمة لهم في إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات.

 رئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتح التدريب التفاعلي.. اليوم

يشهد رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار عصام المنشاوي، افتتاح التدريب التفاعلي، لعدد من مديرات النيابة الإدارية على مستوى الجمهورية، بأحد الفنادق بالقاهرة.

يأتي ذلك بحضور كل من الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والقاضية أمل عمار، مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل.

عاجل