رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير القوى العاملة: نعمل على إجراءات عودة مكتب التمثيل العمالي لليبيا

نشر
محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن عودة الطيران بين مصر وليبيا ستكون بمثابة العامل الأساسي لتسهيل عودة العمالة المصرية بشكل رسمي إلى الدولة الليبية الشقيقة، مع ضمان توفير الأمان الكامل للعاملين في مختلف القطاعات والحماية اللازمة.

جاء ذلك في تصريحات صفية للوزير على هامش استقبال علي العابد الرضا وزير العمل والتأهيل الليبي، مساء الإثنين عقب وصوله مطار القاهرة الدولي.

وناقش الوزيران وضع آليات جذب العمالة المصرية للعمل في إعمار الدولة الليبية، فضلًا عن الربط الإلكتروني بين الوزارتين لتحديد احتياجات الجانب الليبي من التخصصات المهنية المطلوبة حاليًا.

وأوضح سعفان أن الوزارة تتخذ حاليًا إجراءات عودة مكتب التمثيل العمالي لليبيا بعد غلقه في الفترة الأخيرة نتيجة الأحداث التي حدثت في ليبيا من أجل تفعيل خطط العمل المشترك وتسهيل عودة المصريين ومتابعة أحوال العمالة فور عودتها.

من جانبه توجه وزير العمل الليبي، بالشكر والتقدير للوزير والحكومة المصرية على تعاونها التام مع الحكومة الليبية ومساندتها في أوقات الحاجة، مشيرًا إلى التقدم الذي تشهده الدولة الليبية في جميع المجالات والتطور في مناحي الحياة، وخاصة الأمنية منها لبدء الاستقرار للدولة واستقبال العمالة الوافدة على أراضيها من أجل إعادة الإعمار.

عاجل