رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم: لا يوجد تحسين في الثانوية العامة.. ولن ننشر عدد الأسئلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أولياء الأمور المطالبين بـ إعلان عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 وتوزيع درجاتها.

وقال وزير التعليم في تصريحات له على جروب محبي د.طارق شوقي: نحن لن ننشر عدد الأسئلة ولا توزيع الدرجات، مضيفا أن سبب عدم الإعلان هو أن ذلك كان يتم في نظام الامتحانات القديم، ولا ينطبق على الحالي.

واستكمل تصريحاته قائلا  : من أدى امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي يعلم ذلك جيدا.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن أسئلة الاختيار من متعدد مختلفة في الشكل والتقييم في امتحانات الثانوية العامة ، وبالتالي لا حاجة لمثل هذه المعلومات لأنها لا تضيف شيئا كما كانت في الماضي.

ووجه طارق شوقي حديثه للأهالي: لا تلتفتوا لأى حديث عن عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة وتوزيع درجاتها من أى مصدر على الاطلاق.

وقال شوقي: نصيحتي أن يركز الطلاب على فهم الدروس المختلفة والاستعانة بالمصادر التي حددناها ، وعدم اللجوء للدروس التي لا تساعد على حل الأسئلة الجديدة "والاهتمام بنوعية الأسئلة في الامتحان التجريبي القادم" وعدم الانشغال بأى أمور فرعية مثل التابلت والبابل شيت وما شابه.

ونفى الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخبر المتداول عبر جروبات أولياء الأمور على السوشيال ميديا والذي يزعم أن الوزارة قررت السماح لـ طلاب الثانوية العامة هذا العام بـ التحسين في كل مادة على حدة.

وقال وزير التعليم في تصريح له على جروب التعليم المصري 2030 عبر تطبيق واتس اب: لا يوجد تحسين لطلاب الثانوية العامة هذا العام كما أعلنا في المؤتمر الصحفي الأخير ونشرنا على موقعنا الرسمي.

وبرر وزير التربية والتعليم، عدم تطبيق التحسين على طلاب الثانوية العامة هذا العام قائلا: هذا القرار يحتاج تغييرا لقانون التعليم الحالي.