رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليم أسوان يناقش آليات إقامة الأنشطة والأندية الصيفية

نشر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم في أسوان اجتماعًا بأعضاء اللجنة التنسيقية للأنشطة الصيفية، وذلك لمناقشة  آليات إقامة الأنشطة والأندية الصيفية هذا العام.

وأكد قبيصي أن المديرية تتطلع إلى تنفيذ الأنشطة والأندية الصيفية بالمدارس هذا العام، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية، حيث أن هذه الأندية تهدف إلى استثمار وقت فراغ الطلاب للعمل على تكوين شخصياتهم المتكاملة وحمايتهم من الاتجاهات الضارة بالمجتمع وإشباع هوايتهم والعمل على اكسابهم بعض المهارات، على أن يتم التنفيذ مطلع يوليو القادم حتى منتصف سبتمبر (ما لم يرد قرار خلاف ذلك).

وخلال الاجتماع تم مناقشة مواعيد عمل الأندية وخطوات تنفيذها والتوجيهات العامة التى ستعمل المدارس من خلالها، والتنظيم الإدارى لهذه الأندية وميزانيتها ومصروفاتها.

عقب ذلك تناول السادة الموجهين خطة عملهم خلال الأنشطة والأندية الصيفية مثل (ورش العمل المختلفة الخاصة بكل نشاط - التصميمات الفنية المنوعة - فن الاتيكيت - تنفيذ المشغولات اليدوية - صناعة الأغذية - الرياضات المنوعة - شخصيات موسيقية ...إلخ) وتناول كل موجه كيفية تنفيذ كل بند داخل الخطة، بما يحقق الاستفادة للطالب.

وبنهاية الاجتماع توصلت اللجنة إلى عدد من القرارات، أهمها بدء النشاط الصيفي مطلع يوليو المقبل، ويتم فتح جميع المدارس لممارسة الأنشطة خلال الإجازة الصيفية، وتقوم كل مدرسة بالإعلان عن ذلك، على أن يُعلن عن المدارس المتاحة لممارسة الأنشطة والتى (تطبق كافة الإجراءات الاحترازية) خلال الفترة المقبلة، ويتم إقامة الأندية طبقًا للنشرات العامة المنظمة، على أن تصرف مكافآت للأندية المدرسية التى تعمل فى غير أوقات العمل الرسمية، ويقوم جهاز المتابعة، بمتابعة كافة هذه الفعاليات.

عاجل