رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل البنك المركزي: تقديم الدعم الفني لـ140 مشروعا ضمن مبادرة "رواد النيل"

نشر
مي أبوالنجا - وكيل
مي أبوالنجا - وكيل محافظ البنك المركزي

أكدت وكيل أول محافظ البنك المركزي المصري مي أبو النجا أن البنك المركزي أطلق مبادرة "رواد النيل" بالشراكة مع "جامعة النيل" وجامعات مصرية أخرى وبالتعاون مع البنوك وجهاز تنمية المشروعات وعدد من الجهات المحلية والدولية.

 وذلك لدعم وتهيئة بيئة ريادة الاعمال وتوفير بنية تحتية شاملة وفعالة لدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة بدءا من الفكرة وحتى تأسيس الشركة والنمو والتوسع من خلال تقديم برامج الاحتضان والدعم الفني والتوعية والتدريب.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي أطلقها البنك المركزي المصري في ٢٠١٥.


وأضافت وكيل أول محافظ البنك المركزي، أنه تم من خلال مبادرة رواد النيل احتضان أكثر من 160 شركة ورائد اعمال في مجالات عدة وتقديم الدعم الفني لحوالي 140 مشروعا في مجالات تصميم النماذج الأولية والمنتجات، وكذلك تقديم خدمات دعم النمو والتأهيل للتصدير والاندماج في سلاسل القيمة المضافة لأكثر من 240 شركة، بالإضافة الي تدريب لحوالي 9 آلاف رائد أعمال في مجالات ريادة الاعمال والابتكار.


وأشارت إلى أنه تم أيضا من خلال المبادرة توفير العديد من الخدمات غير المالية سواء خدمات دعم والإرشاد وذلك لأكثر من 20 ألف رائد اعمال وشركة صغيرة عبر 27 مركزاً لخدمات تطوير الاعمال في 16 محافظه حتى الان في فروع البنوك ومراكز الشباب.

عاجل