رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحدد ظواهر الأيام الستة القادمة.. نشاط رياح و41 درجة الحرارة العظمى

نشر
طقس
طقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة من يوم الثلاثاء 15 يونيو حتى الأحد 20 يونيو الجاري.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري حار على شمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية فيما يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ليكون معتدل جنوبا.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من الثلاثاء 15 يونيو حتى الأحد 20 يونيو تتراوح درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري ما بين 32 و 34 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية تتراوح ما بين 27 و 29 درجة مئوية.

وتابعت الأرصاد الجوية أن متوسط درجات الحرارة في جنوب سيناء للعظمى تتراوح ما بين 35 و 37 درجة مئوية في شمال الصعيد تتراوح ما بين 33 و 35 درجة مئوية وفي جنوب الصعيد تتراوح ما بين 38 و 41 مئوية.

ظواهر الثلاثاء 15 يونيو

توقعت الأرصاد الجوية وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدا الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقال الخبراء- في بيان، اليوم- أنه من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشاروا إلى أن بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

ظواهر الأربعاء 16 يونيو

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ظواهر الخميس 17 يونيو

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ظواهر الجمعة 18 يونيو

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

السبت 19 يونيو

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

الأحد 20 يونيو

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

عاجل