رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسيران فلسطينيان يعلنان الإضراب عن الطعام

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الأسيران الفلسطينيان أيسر محمد العامر (21 عاما)، وإبراهيم عماد العامر (19 عاما) من مخيم جنين إضرابهما المفتوح عن الطعام في سجن "جلبوع" التابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي وذلك بهدف مساندة الأسيرين المضربين عن الطعام يوسف العامر وعمرو الشامي.


ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور قوله مساء اليوم الاثنين : إن عائلتي الأسيرين أكدتا شروعهما بالإضراب عن الطعام، مبينا أن الأسير أيسر هو ابن عم الأسير يوسف العامر، وإبراهيم هو شقيق يوسف الذي يواصل إضرابه لليوم الـ15 وكذلك الشامي.


وأضاف : أن الأسير أيسر محكوم بالسجن لمدة الـ5 سنوات، وإبراهيم ما يزال موقوفا منذ 19 شهرا.
وكانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، قد طالبت أمس الأحد، المجتمع الدولي باتخاذ موقف أكثر حزما وشدة ضد المشروع الاستيطاني الاستعماري التوسعي، الذي يستهدف كامل منطقة جنوب نابلس، وتنفذه سلطات الاحتلال وأذرعها المختلفة بشكل يومي، عبر سرقة المزيد من الأرض الفلسطينية وتخصيصها لتعميق وتوسيع المستوطنات القائمة؛ نظرا لخطورته وخطورة ما سينتج عنها لاحقا.


وأشارت الوزارة - في بيان، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية - إلى أنها طالما حذرت من هذا المخطط الاستيطاني الممنهج، خاصة عندما بدأت اعتداءات المستوطنين الاستفزازية، ضد المواطنين الفلسطينيين في بلدات وقرى منطقة جنوب نابلس، التي انطلق أغلبها من بؤرة الإرهاب المسماة "يتسهار".

عاجل