رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية: كشف ملابسات وضبط مرتكبي واقعة إلقاء كمية من الطماطم بأحد المجاري المائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تضمن قيام عدد من الأشخاص بإلقاء كمية من الطماطم بأحد المجارى المائية، وتمكنت من تحديد وضبط مرتكبى الواقعة.
وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد عملت على كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك) متضمناً قيام بعض الأشخاص بالتخلص من محصول الطماطم وإلقائه بأحد المجارى المائية بدعوى الحفاظ على سعره بالأسواق.. وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني، الأمن العام) عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم: تاجر خضروات، وعامل زراعي، مقيمان بمحافظة الشرقية.
وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، تم ضبطهما.. وبمواجهتهما، أقرا بتصويرهما مقطع الفيديو المشار إليه منذ عام 2019، وقال الأول إنه بتاريخ الواقعة قام بشراء كمية من محصول الطماطم حوالى 7 أطنان من أحد تجار الجملة لبيعها بأحد الأسواق، وتبقى منها كمية قدرها حوالى 500 كيلو جرام، اكتشف تلفها بنهاية اليوم فقام بمشاركة الثانى بالتخلص منها بإلقائها بأحد المجارى المائية وتصوير مقطع الفيديو لإرساله إلى تاجر الجملة لتخفيض قيمتها من إجمالى الكمية، وقام بنشر مقطع الفيديو على (فيسبوك)، ونفى قيامه بالتخلص من محصول الطماطم للحفاظ على سعره بالأسواق.
وبمواجهة الثانى، أيد ما سبق، كما أيد تاجر الجملة المذكور (مزارع - مقيم بمحافظة الشرقية) ما جاء بأقوالهما.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

عاجل