رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إعلان العودة قريبا.. وظائف أعلنتها «القوى العاملة» للمصريين بالسعودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن العمالة المصرية المتواجدة بمصر حاليا، صاحبة التعاقدات مع الشركات السعودية، التي مُنعت مؤخرا من العودة إلى السعودية، بسبب إجراءات مواجهة وباء كورونا، سوف يتم تجديد إقامتها تلقائيا، موضحا أن المملكة السعودية كانت قد أعلنت هذا الأمر منذ أيام قليلة.

وأضاف «سعفان»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أول امس وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أنه بدروه يطمئن كل هذه العمالة، متابعا: «الإقامة بتاعتهم أصبحت سارية، وحتى لو انتهت هيتم تجديدها تلقائي».
وأوضح وزير القوى العاملة، أنه فيما يخص موعد عودة العمالة المصرية إلى السعودية، فإن غالبية الدول تعمل حاليا على التسريع بعمليات تطعيم مواطنيها، وبالأخص دول الخليج، مؤكدا أنها كانت من أوائل الدول التي سارعت بتطعيم كل مواطنيها والمقيمين بها.
وفيما يلي قائمة بالوظائف التي أعلنت عنها وزارة القوى العاملة الفترة الماضية:

- اعلن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح في توفير 50 وظيفة (مندوب مبيعات) عن طريق نقل الكفالة بإحدى شركات خدمات الإنترنت المنزلي بجدة براتب 4000 ريـال وتأمين طبي مميز للموظف والعائلة، وبدل وقود 500 ريـال، وحوافز ومكافآت تصل إلى 15 ألف ريـال، ومزايا أخرى خاصة اجتماعية.

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح فى توفير 20 وظيفة (مندوب مبيعات) عن طريق نقل الكفالة بمجموعة شركات بالمملكة بجدة، براتب أساسي 2350 ريالا وتأمين طبي، و25% بدل سكن، و700 ريال بدل مواصلات، وإجازة شهر مدفوعة الأجر، فضلا عن عمولة شهرية بناء علي ما تحقق من مبيعات.
- أعلنت القوى العاملة أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية نجح في توفير 14 فرصة عمل علي مهن مختلفة بإحدى شركات  المقاولات برواتب تصل إلي 5000 ريال سعودي بالإضافة إلي بعض المزايا الأخرى .
وأوضح الملحق العمالي وليد عبد الرازق أحمد رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة، أن المهن المطلوبة بشركة المقاولات هي مهندس ميكانيكا ، ومدنى ، خبرة تقل عن  7 سنوات، براتب 5000 ألاف ريال ، وسباك ، ومبلط ، بناء ، ودهان، ومليس ، خبرة لا تقل عن 10 سنوات براتب 1800 ريال.
ويشترط في المتقدم أن لا يزيد عمره عن 35 سنة، و لديه شهادات خبرة من أماكن عمله السابق في مجاله إن أمكن، ويقبل العمل في أي مكان علي مستوى المملكة دون اعتراض، وحسن الخلق والتعامل بروح الجماعة بالشركة ، فضلا عن توفير هذه المهن من داخل المملكة، ويكون لديه إقامة قابلة لنقل الكفالة.  

عاجل