رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| طبيب يكشف مفاجأة عن فائدة مزج لقاحي أسترازينكا و فايزر.. والصحة: المنحنى الوبائي للجائحة يشير لانحسار الموجة الثالثة

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة، الخاصة بتطورات فيروس كورونا في مصر وكان على رأسها مايلى:-

طبيب يكشف مفاجأة عن فائدة مزج لقاحي أسترازينكا و فايزر


قال الدكتور زين العابدين الخفاجي، مراقب بمستشفيات برلين، إن الأطباء في ألمانيا يرون ضرورة المزج بين لقاحي أسترازينكا وفايزر، بعد تجربة أجروها على أنفسهم ووجودا أنها فعالة.

 

الصحة تكشف تفاصيل جديدة عن الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر


قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للطوارئ، إن الموجة الثالثة من جائحة كورونا في مصر تشهد انحسارا، لافتا إلى أن عدد المترددين على مستشفيات العزل تراجعت، وكذلك انخفضت أعداد الوفيات خلال الفترة الأخيرة. 

الصحة تقدم 10 نصائح لمرضى السكر خلال جائحة كورونا

حددت وزارة الصحة والسكان، 10 نصائح لمرضى السكر خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

«الصحة»: برنامج التطعيمات الإجبارية قوي وقائم على الترصد والتقصي للأمراض الوبائية

نفت وزارة الصحة والسكان، ما تم تداوله بشأن انتشار مرض "الحصبة" بين الأطفال في المحافظات على مستوى الجمهورية.

الصحة: المنحنى الوبائي لـ كورونا يشير لانحسار الموجة الثالثة


كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن أن مصر تشهد حالياً انحساراً في الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، حيث شهد المنحنى الوبائي انخفاضاً للأسبوع الثالث على التوالي.

الرعاية الصحية: تطبيق أعلى معايير قياسية لجودة الخدمات الطبية بمنشآت الهيئة

قام الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، بجولة تفقدية لمركزي صحة طب أسرة علي بن أبي طالب والحي الإماراتي التابعين للهيئة بمحافظة بورسعيد، وذلك للاطمئنان على سير العمل بهما والتأكد من التزامهم بتطبيق المعايير الخاصة بالجودة والسلامة والأمان العالمية.

وزيرة الصحة تصل إلى جينيف للقاء رؤساء هيئات ومنظمات دولية وأممية


وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى العاصمة السويسرية "جينيف" على رأس وفد من قيادات الوزارة؛ لبحث وتعزيز سبل التعاون في مجالات الصحة مع عدد من المنظمات الدولية والأممية المهمة.

متى يحصل الأطفال على لقاح فيروس كورونا؟.. الصحة تجيب


كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن أن الأطفال غير مستهدفين حالياً للتطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن الوزارة تستهدف حالياً الفئات الأكثر عرضة والأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا.

الصحة تطلق غداً قافلتين طبيتين ضمن "حياة كريمة" بالمجان


تُطلق وزارة الصحة والسكان، غداً قافلتين طبيتين بالمجان، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة» لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

عاجل