رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| الكشف عن الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر.. وخبير تحف عن شقة الزمالك: معظم البيوت المصرية تحتفظ بقطع أثرية كهواية

نشر
شقة الزمالك
شقة الزمالك

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

دبلوماسي سابق: ما تفعله إثيوبيا في ملف سد النهضة يجعلها في موضع اتهام أمام العالم


قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، إن مصر تحركت لحل أزمة سد النهضة خلال الفترة الأخيرة بكل الطرق الممكنة، من أجل الوصول لأي اتفاق قانوني ملزم.

خبير تحف عن شقة الزمالك: معظم البيوت المصرية تحتفظ بقطع أثرية كهواية


قال مجدي حنفي، خبير التحف والانتيكات، إن واقعة مضبوطات شقة الزمالك الأثرية المعروفة إعلاميًا بـ "مغارة علي بابا" أثارت ضجة كبيرة بين الهواة وتجار القطع الأثرية، موضحًا أن معظم البيوت المصرية تقتني عملات ونياشين وميداليات وكتب ومجلات أثرية والتي تم بيعها بعدة مزادات بقصر عابدين عن طريق الدولة عقب ثورة 1952، ولا يفترض أن يكون لدى مالكيها أوراق لحيازة هذه الأشياء التي جمعوها كهواية.

طبيب يكشف مفاجأة عن فائدة مزج لقاحي أسترازينكا و فايزر


قال الدكتور زين العابدين الخفاجي، مراقب بمستشفيات برلين، إن الأطباء في ألمانيا يرون ضرورة المزج بين لقاحي أسترازينكا وفايزر، بعد تجربة أجروها على أنفسهم ووجودا أنها فعالة.

 

«النيل من أجل السلام»: أزمة سد النهضة ستؤثر على إفريقيا وأعددنا تقريرا لمجلس الأمن


أكد ممثل مبادرة «النيل من أجل السلام»، كوفي كانكام، رئيس مجموعة المنظمات غير الحكومية في إفريقيا، أن أزمة سد النهضة ستؤثر على تقدم إفريقيا، بل ستؤثر على إفريقيا بأكملها وعلى العالم أجمع.

مفتي الجمهورية: حرمنا الإجهاض إلا بمبرر طبي قوي


قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم: "إن دار الإفتاء لديها منهجية متكاملة نابعة من فهم العلماء الأوائل على مدى التاريخ، ومن حضارة فقهية ومنهجية لم يشهد التاريخ مثلها".

 

أبو بكر عن شقة الزمالك: «ملاكها من الباشوات.. ولا يعلموا كل حاجة عن مقتنياتها»

قال الدكتور خالد أبو بكر، دفاع المستشار أحمد عبد الفتاح مالك شقة الزمالك،  أن أسرة شقة الزمالك تشعر  باستياء بالغ من التناول الإعلامي  للقضية خلال الفترة الماضية والذي شمل خوضًا في الأعراض دون علم، مستنكرًا وضف مضبوطات شقة الزمالك بمغارة علي بابا رغم عدم علمهم بالفارق قانون بين الكنز والمقتنيات، وساهم ذلك في تأجيج الرأي العام بما يؤثر على القضاء.

رانيا المشاط : مصر أول دولة تستفيد من التسهيلات المقدمة من الخزانة الفرنسية


قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن العلاقة بين مصر وفرنسا لها أبعاد مختلفة، مضيفة إن المواءمة السياسية لمصر تفتح لها أبوابا اقتصادية هامة.

وزير السياحة: نسبة الإشغال في شرم الشيخ وصلت 43%

 

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة، إن الشعب المرجانية الرائعة تملأ شواطئ شرم الشيخ  فهي أكثر  الشواطئ التي تقاوم تغير المناخ بشهادات بيئية دولية، مؤكدا أن الشواطئ المصرية من أفضل الأماكن السياحية في العالم. 

 

خالد العناني: عودة السياحة الروسية خلال الأسابيع المقبلة

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن السياحة الروسية ستعود خلال الأسابيع القليلة القادمة وهناك تواصل بين الشركات المصرية والروسية استعدادا لبدء عودة السياحة الروسية  .

مدير محطة بدر: نصف ساعة مدة رحلة القطار الكهربائي

قال المهندس هيثم إبراهيم، مدير محطة بدر، إحدى محطات مشروع القطار الكهربائي: إن طول المشروع يبلغ 70 كم وبه 12 محطة و7 كباري للقطار و4 كباري سيارات ونفقين للقطار ونفقين للسيارات.

أستاذ اقتصاد سياسي: 165 شركة فرنسية تعمل في مصر


قال الدكتور كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد السياسي، إن العلاقات المصرية الفرنسية علاقات استراتيجية، حيث تعتبر مصر شريك اقتصادي هام  لفرنسا في منطقة البحر المتوسط.

 

وزير القوى العاملة: نتوقع فتح الطيران مع السعودية خلال أسابيع لعودة العمالة المصرية | فيديو


 قال محمد سعفان وزير القوى العاملة إنه يتوقع فتح الطيران مع السعودية خلال أسابيع قليلة لعودة العمالة المصرية.

وزير القوى العاملة: العاصمة الإدارية يعمل بها 500 ألف عامل

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن موقع الوزارة يستقبل الباحثين عن فرص العمل في المحافظات المختلفة مؤكدا أنه تم إعداد قاعدة بيانات للعمالة المنتظمة على مستوى الجمهورية للاهتمام بهم، وتم حصر نحو 180 ألف عامل غير منتظم لتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم.

الصحة تكشف تفاصيل جديدة عن الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر


قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للطوارئ، إن الموجة الثالثة من جائحة كورونا في مصر تشهد انحسارا، لافتا إلى أن عدد المترددين على مستشفيات العزل تراجعت، وكذلك انخفضت أعداد الوفيات خلال الفترة الأخيرة. 

عاجل