رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 600 عقار بمنطقة "بطن البقرة" العشوائية وتسكين 1721 أسرة بالأسمرات

نشر
 نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

قالت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم، إن عدد العقارات التي تمت إزالتها حتى الآن بمنطقة بطن البقرة العشوائية بنطاق حي مصر القديمة بلغ 600 عقار، وإجمالي الأسر التي تم تسكينها بوحدات بديلة مجهزة بالأسمرات وصل إلى 1721 أسرة، مشيرة إلى أن الأعمال تجرى على قدم وساق وجار تسكين المستحقين بوحداتهم تباعا.

جاء ذلك خلال تفقد نائب المحافظ، اليوم الأحد، أعمال الإزالة الجارية بمنطقة بطن البقرة، يرافقها خالد شحاتة رئيس حي مصر القديمة، والذي يشرف بشكل مباشر ويومي على أعمال الإزالة والقيادات الشرطية والأجهزة التنفيذية والمعنية، حيث قامت بالتواصل مع بعض المواطنين والتحدث معهم وقامت بالرد على استفساراتهم، كما قامت بعقد لجنة ميدانية وسط موقع الإزالة مشكلة من مباحث القسم وشرطة المرافق وإدارة التسكين بمحافظة القاهرة ورئيس حي مصر القديمة.

وتم جمع ملفات المواطنين ومراجعة الأوراق الخاصة بكل مواطن مستحق وغير مستحق، وتم عرض الملفات على اللجنة لإبداء الرأي في كل طلب.

ووجهت نائب المحافظ بضرورة الإسراع في متابعة موقف تسكين الأهالي المستحقين وسرعة نقلهم إلى المناطق السكنية الجديدة التي تم تنفيذها وتأثيثها بشكل متكامل.

ويعد ملف تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة من أولويات محافظة القاهرة وخاصة المنطقة الجنوبية، حيث أن المنطقة الجنوبية تحتل المساحة الأكبر على مستوى المحافظة من المناطق العشوائية الخطرة.

عاجل