رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف تناولت الصحف العالمية مأساة إيريكسن لاعب الدنمارك بعد سقوطه مغشيا عليه بالملعب| صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناولت الصحف العالمية، اليوم الأحد، سقوط اللاعب الدنماركي كريستيان إيريكسن في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره الفنلندي، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020".
إيريكسن سقط مغشيًا عليه في الدقيقة 43 دون أي تدخل من أي لاعب آخر، في مشهد حبس أنفاس جميع عشاق كرة القدم وحتى من لا يهتمون بها، واستمرت عملية إنعاش إيريكسن، حتى تم نقله للمستشفى، ليسترد وعيه بعد أن حبس معه أنفاس الجميع، في انتظار التقرير الطبي الشامل الخاص بحالته.
وعنونت " إكسترا بلاديت" الدنماركية:" الدنمارك تخسر لكن الحياة فازت." حيث وضعت صورة لـ إيريكسن بعد استرداده لوعيه"

أما صحيفة " تليليجراف" البريطانية، فكتبت:"إيريكسن نجم الدنمارك في المستشفى بعد السقوط في اليورو."، وركزت صحيفة " إكسبريس" على استقرار الحالة الصحية للاعب، حيث عنونت:" استقرار حالة كريستيان إيريكسن نجم كرة القدم بعد السقوط على أرضية الملعب في اليورو"

وصحيفة " ديلي ستار" نشرت صورة للاعبي منتخب الدنمارك أثناء التفافهم حول زميلهم، معلقة:" كرة القدم تصلي لـ إيريكسن.. تحسنت حال النجم بفضل الطاقم الطبي"، كما نشرت صحيفة " تايمز" صورة لذهول وحزن لاعبي الدنمارك معنونة:" إيريكسن يسقط في معركة اليورو" حيث أثنت على الدور الذي قام به الطاقم الطبي الذي تدخل لإنقاذ حياة اللاعب.
الصحف الإسبانية تناولت الحدث أيضًا، فعنونت صحيفة " موندو ديبرتيفو":" إيريكسن يتعافى بعد إنعاش قلبه"، مشيرة أن سقوط كريستيان تسبب في دقائق من الرعب في مباراة الدنمارك وفنلندا، أما صحيفة " ماركا" فعنونت:"رعب مطلق.. انهيار إيريكسن"
وجاء في صدر غلاف صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية، عنوان "راحة بعد أخبار استقرار حالة إيريكسن، كرة القدم تصدم بعد انهيار اللاعب على أرضية الملعب".


ذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية، قائلة: "معجزة اليورو، الرعب في لقاء الدنمارك وفنلندا: زوجته وزملائه والجماهير يبكون، إيريكسن يسقط على ارض الملعب: كايير ينقذه وجهاز تنظيم ضربات القلب، سكته قلبية للاعب خط الوسط، على الفور مساعدة من الكابتن ثم المسعفون، طمأن زملائه في المستشفى:" الآن اذهبوا والعبوا".
 

الصحف العالمية تتحدث عن إصابة إيريكسن لاعب الدنمارك
الصحف العالمية تتحدث عن إصابة إيريكسن لاعب الدنمارك
الصحف العالمية تتحدث عن إصابة إيريكسن لاعب الدنمارك
الصحف العالمية تتحدث عن إصابة إيريكسن لاعب الدنمارك

صحيفة ديلي إكسبريس
صحيفة ديلي إكسبريس

صحيفة كورييري ديللو سبورت
صحيفة كورييري ديللو سبورت
عاجل