رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القليوبية: إزالة 55 عشة بشبرا الخيمة لإنشاء محور ترعة التوفيقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ القليوبية، عبد الحميد الهجان: إنه تم إزالة 55 عشة والمباني العشوائية في المنطقة الملاصقة للمنطقة الجغرافية بحي شرق شبرا الخيمة، من جهة الشمال، ضمن أعمال إنشاء محور ترعة التوفيقية.

وأضاف في بيان اليوم، أن المحور يشترك في بدايته مع محور الخصوص الجديد، بمسافة تصل إلى 600 متر تقريبا؛ ليربط محور الفريق العصار بداية من المطرية وصولا إلى نفق الرشاح بالخصوص. 

وأوضح في بيان اليوم الأحد، أن طول المحور يبلغ حوالي 1.6 كم والذي يربط بين محور العصار ومحور مؤسسة الزكاة وصولا إلى الطريق الدائري بناحية المرج، وتبلغ تكلفة الطريق 65 مليون جنيه؛ لتوفير محور حركة بديل لتحقيق سيولة مرورية للقادم من المطرية باتجاه الطريق الدائري. 

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء طريق بديل يتخلل شركات البترول وإنشاء حرم آمن حول المنطقة الجغرافية لمجمع الشركات ، بالإضافة إلى توسعة طريق شارع وكورنيش ترعة الإسماعيلية من البر الشرقي ليصبح 3 حارات في كل اتجاه بعرض 10 مترات بطول 2 كم.

يذكر أن المحافظ تابع على مدار الأيام الماضية توفير المساكن البديلة للمواطنين بمدينة بدر بالتنسيق مع محافظة القاهرة، واطمأن على تسكينهم بالشقق الخاصة بهم، وأعمال تطوير المنطقة المحيطة بقصر محمد علي بحي غرب شبرا الخيمة والتي تتم على قدم وساق تمهيدا لافتتاحه قريبا ،موجها بسرعة الانتهاء من أعمال الدهانات للمباني الحكومية والمدارس وواجهات المنازل المحيطة بالقصر في أقرب وقت ممكن، بالإضافة إلى متابعة أعمال توصيل المياه لمرسى قصر محمد علي بالتنسيق مع المهندس مصطفى الشيمي رئيس شركة مياه القاهرة الكبرى.

يشار إلى أن تكلفة أعمال التطوير بلغت نحو 120 مليون جنيه، حيث بدأ التطوير من كوبري مسطرد حتى مدخل مدينة الخصوص إلى الطريق المار أمام شركات البترول، لإقامة كورنيش على ترعة الإسماعيلية بحي شرق شبرا الخيمة بشكل لائق، فضلا عن خلق طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

عاجل