رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحالة طعن مرتضى منصور و2 آخرين على اللائحة المالية للزمالك للمفوضين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم الأحد، إحالة 3 طعون على اللائحة المالية لنادي الزمالك، إلى هيئة مفوضي الدولة.

وكان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، أقام دعوى ضد لائحة تعيين لجنة جديدة لإدارة النادي، وطالب رئيس نادي الزمالك السابق بضرورة إلغاء اللائحة المالية التي تم على أساسها تعيين مجلس الإدارة الحالي. 

وحملت الدعوى التي اختصمت وزير الشباب والرياضة بصفته رقم ٤٩٤٩٢ لسنة ٧٥ قضائية.

كما أقام محمود العسال المستشار القانوني السابق لنادي الزمالك ونهاد محمد ححاج، دعويين على قرار وزير الشباب والرياضة باعتماد اللائحة المالية الجديدة، والتى تم على أساسها تعيين لجنة نادى الزمالك الجديدة برئاسة حسن لبيب.

وأقام "العسال"، المحامي بالنقض وعضو الجمعية العمومية لنادى الزمالك، الدعوى رقم ٤٩٢٨٠ لسنة ٧٥ شق عاجل طعنًا على قرار وزير الشباب والرياضة رقم ١٥٩ لسنة ٢٠٢١ باعتماد اللائحة المالية للهيئات الرياضية الصادرة بتاريخ 1/4/2021.

وأكد "العسال" أن الطعن يأتي استنادًا إلى عدم مشروعية القرار من حيث الشكل والإجراءات، إذ كان ينبغي على وزير الشباب والرياضة عرض اللائحة قبل إقرارها على قسم التشريع بمجلس الدولة لصياغتها والتأكد من مطابقتها للقانون والدستور حتى لا تنفرد كل وزارة باللوائح وتنصب من نفسها الحاكم والمهيمن على الجهات والتي تشرف عليها كما ورد بكثير من نصوص اللائحة المالية، إذ ثبت من ديباجة القرار عدم عرضها على قسم التشريع بمجلس الدولة، حسب قوله.

عاجل