رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القصة الكاملة لموقف قائد منتخب الدنمارك «البطولي» لإنقاذ إريكسن من الموت.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

حالة من الهلع والرعب، شهدتها أرضية ملعب باركن ستاديون بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن، خلال مباراة الدنمارك ضد فنلندا، بعدما سقط  كريستيان إريكسن، لاعب المنتخب الدنماركي، أرضًا في الدقيقة 43 بشكلٍ مفاجئ دون تدخل أو أي التحام هوائي.

وقام سيمون كيير قائد منتخب الدنمارك، بموقف بطولي غير مسبوق في ملاعب كرة القدم، عندما استطاع إنقاذ حياة زميله إريكسن، الذي كان على وشك مفارقة الحياة بعدما سقط أرضًا إثر تعرضه لأزمة قلبية، في مباراة منتخب بلاده ضد فنلندا، أمس السبت، التي فاز فيها الأخير بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية في كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

وطلب لاعبو المنتخبين، الجهاز الطبي بشكل عاجل لإسعاف اللاعب، إلا أن كيير لم ينتظر طويلًا ليتجه مسرعًا نحو زميله ويقوم بعمل الإسعافات له لحين نزول الطاقم الطبي أرض الملعب، وهرع إلى إريكسن، بمجرد سقوطه وعمل على تعديل وضعيته لمنع ابتلاع لسانه لحظة إغمائه.

وحرص كيير، على عمل إنعاش قلبي ورئوي لزميله، بينما تكفل بقية زملائه بعمل ساتر بشري، لمنع تصوير اللاعب أو ظهوره على شاشات التليفزيون وهو في ذلك الوضع، ليثبت قائد الدنمارك أنه أكثر من مجرد لاعب أو حتى قائد بمنتخب بلاده، بعد الدور البطولي الذي قام به اللاعب تجاه زميله وإنقاذه من الموت المحقق.

لم يكتفي كيير بإنقاذ حياة زميله، بل كان له دور كبير، في مواساة زوجة إريكسن التي سيطرت عليها حالة من الهلع ولم تتمالك دموعها خوفًا على زوجها، وهو ما دفعها لترك المدرجات والنزول إلى أرض الملعب للاطمئنان عليه، قبل أن يمنعها رجال الأمن، إلا أن كيير استمر في مواقفه الإنسانية وتوجه نحوها، ليطلب من رجال الأمن تركها الدخول إلى الملعب من أجل الاطمئنان على زوجها، لكنه منعها من الاقتراب منه، وظل يواسيها ويطمئنها.


 

عاجل