رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ورشة عمل بعنون «إدارة الأزمات والكوارث» بمركز شباب تلبانة بالشرقية

نشر
محافظ الشرقية الدكتور
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

أعلن  الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، قيام إدارة شباب منيا القمح بالتعاون مع إدارة الأزمات والكوارث بالديوان العام، بتنفيذ ندوة بعنوان (إدارة الأزمات والكوارث) ضمن خطة نشاط الجوالة والجوالات.

جاء ذلك في حضور عبد الحميد فتحي عبد الحميد، مدير إدارة الأزمات والكوارث بالديوان العام، ومحمد بنداري منسق فرق الجوالة والجوالات بمديرية الشباب والرياضة، بمركز شباب تلبانة وبمشاركة عددٍ من أعضاء فريق الجوالة بالمركز، بهدف رفع الوعي المجتمعي، والحد من مخاطر الكوارث والأزمات بالإضافة إلى تشجيع ثقافة العمل التطوعي في مجال الحد من مخاطر الكوارث.

وأضاف أن ورشة العمل تناولت التعريف بالأزمة والكارثة وأنواع الأزمات، وكيفية التصدي لها، ومتابعة الجزء العملي للمشاركين عن محاكاة الأزمات، وكيفية التعامل معها بالإضافة إلى تعريفهم بطرق تشكيل فريق إدارة الأزمة، وعرض بعض الصعوبات التي تواجه إدارة الأزمات الرشيدة، وأهم المقومات اللازمة لإدارة الأزمات والكوارث.

جاء ذلك في إطار تأكيد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابيه وتوجيهها لخدمة المجتمع وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية وندوات تثقيفية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية.

عاجل