رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| توريد 20 مليون جرعة من لقاح جونسون.. وتسجيل 711 حالة إيجابية جديدة بالفيروس

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 200273 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج  433 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 200273  حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 711 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و35 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 711 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 35 حالة جديدة.

«رئيس المصرية للشراء الموحد»: تعاقدنا على 20 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك

أكد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، أنه تم التعاقد على 20 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي، يجرى الانتهاء من إجراءات توريد أول الدفعات منه.

مصر تتعاقد على 2.75 مليون جرعة من لقاح الأنفلونزا الموسمية رباعية السلالات

أكد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، أنه تم التعاقد على 2.75 مليون جرعة من لقاح الأنفلونزا الموسمية رباعية السلالات الذي أتاحته الهيئة لأول مرة في مصر.

«المصرية للشراء الموحد»: بدء توريد 20 مليون جرعة من لقاح جونسون بعد أسبوعين

أكد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، أنه تم التعاقد على 20 مليون جرعة من لقاح جونسون أند جونسون، سيبدأ توريدها بعد أسبوعين.

«المصل واللقاح»: يجب على المواطن تلقي لقاح كورونا وإلا انتظار الإصابة

أكد الدكتور مصطفى محمدي، مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح، على ضرورة تلقي لقاح كورونا لكونه أساسيًا وليس رفاهية، موضحًا أن الوضع عالميًا يشير إلى أما تلقي اللقاح أو انتظار إصابة قد تهدد حياة الشخص أو صحته بشكل مباشر.

عاجل