رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«يورو 2020».. إريكسن يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الدنمارك وفنلندا

نشر
كريستيان إريكسن في
كريستيان إريكسن في مباراة الدنمارك ضد فنلندا

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، كريستيان إريكسن، لاعب منتخب الدنمارك، جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد فنلندا، التي شهدت فوز الأخير، بهدف دون مقابل، فى المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب «باركن ستاديون» بمدينة كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

وجاء اختيار إريكسن، بشكل معنوي لمؤازرته بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها، عقب تعرضه لإغماء خلال أحداث الشوط الأول لتتوقف المباراة نحو أكثر من ساعة ونصف، حتى الاطمئنان على حالته الصحية.

وفاز منتخب فنلندا على نظيره الدنماركي، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب «باركن ستاديون» في كوبنهاجن، في افتتاح مشوارهما بكأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

وأحرز جويل بوهانبالو، هدف المنتخب الفنلندي الوحيد في المباراة في الدقيقة 59، بعد تلقى كرة عرضية سددها برأسه في شباك الحارس شمايكل الذي فشل في التصدي لها.

وأضاع بيير اميل هوبيرج، ركلة جزاء للمنتخب الدنماركي، في الدقيقة 74، ليفشل في إعادة منتخب بلاده للمباراة، ويخسر الدنمارك في أول لقاء له بالبطولة.

وشهدت المباراة سقوط كريستيان إريكسن لاعب منتخب الدنمارك، بشكلٍ مفاجئ في مباراة فنلندا، وهو ما أثار حالة كبيرة من الرعب والقلق بعد سقوط إريكسن في الدقيقة 43، وتدخل الجهاز الطبي لإسعاف اللاعب وتوقفت المباراة قبل أن تعود للاستئناف بعد توقفها ما يزيد عن ساعة لحين استفاقة اللاعب بعدما تم إسعافه على أجهزة الأكسجين بالعناية المركزة.

ويلتقي المنتخب الدنماركي في الجولة المقبلة مع نظيره البلجيكي، يوم الخميس 17 يونيو، بينما يواجه منتخب فنلندا نظيره الروسي يوم الأربعاء 16 يونيو.