رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من بينها وسائل مكافحة الإرهاب.. رئيس مجلس النواب يوضح أبرز مناقشات اجتماع رؤساء المحاكم الأفريقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصف المستشار الدكتور حنفي علي جبالي، رئيس مجلس النواب، اجتماع القاهرة لرؤساء المجالس والمحاكم الدستورية الإفريقية بأنه في غاية الأهمية ورفيع المستوى، مشيرا إلى أنه يعقد سنويا بين رؤساء وقضاة المحاكم العليا والمحاكم الدستورية والمجالس الدستورية في قارة إفريقيا.

وأضاف الجبالي خلال لقاء خاص مع قناة "إكسترا نيوز" على هامش الاجتماع، أن هذه المحاكم تجتمع لكي تتداول بشأن المسائل الراهنة والحساسة بالغة الأهمية على جميع المستويات ومنها مكافحة الإرهاب، موضحا أن الجلسة الأولى تتناول وسائل مكافحة الإرهاب على مستوى الدولة المصرية من جميع النواح.

وتابع رئيس مجلس النواب: "هذا الاجتماع يعد الخامس على التوالي ويعمل على توطيد أواصر التعاون والعلاقات الطيبة على جميع المستويات إفريقيًا"، مؤكد أنه لا يشمل مجرد أبحاث تُلقى أو كلمات، لكنه يعمل على زيادة أوار الصداقة والترابط بين دول القارة.

وأضاف أن  الدولة المصرية تدعم الاجتماع بشكل كامل بقيادة لرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يحرص شخصيا على دعمه ويتابع أعماله بدقة، معقبا: “لولا دعم وتعاون الرئيس السيسي ما أقيم هذا المؤتمر البالغ الأهمية”.

وحول الموضوعات التي يناقشها المؤتمر قال: "كل عام يتم اختيار الموضوعات التي تعاصر الحدث نفسه وهناك موضوعات دائمة مثل مكافحة الإرهاب  ووسائل التكنولوجيا الحديثة والرقمنة "، مشيرا إلى أنه تقدم ببحث في المؤتمر يتناول جهود الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب.

ونوه بأن جهود مصر في ملف الإرهاب متنوعة وتتعدد الأطراف وتبدأ بالنص الدستوري المصري الذي يؤكد على ضرورة مكافحة الإرهاب واتخاذ كل الوسائل العملية والعلمية، علاوة على إصدار عدة قوانين كلها تتناول مكافحة الإرهاب على أرض الواقع.

عاجل