رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس الأمة الجزائري: بلغنا مرحلة بناء مؤسسات الدولة تلبية لمطالب الشعب

نشر
 صالح قوجيل رئيس
صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة الجزائري

قال صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة الجزائري (الغرفة العليا بالبرلمان)، إن البلاد بلغت مرحلة بناء المؤسسات تلبية لمطالب الشعب من خلال الانتخابات التشريعية لاختيار نواب المجلس الوطني الشعبي الجديد، داعيًا المواطنين للتجاوب مع هذا المسعى القادر على تنفيذ مطالبهم على أرض الواقع.

وأضاف قوجيل في تصريحات للصحفيين عقب إدلائه بصوته في الانتخابات التشريعية المبكرة التي تشهدها الجزائر اليوم " لقد بلغنا هذه المرحلة لبناء مؤسسات الدولة ومازالت مراحل أخرى بصفة خاصة المحليات لبناء مؤسسات أفقية وعمودية وهنا نكون لبينا ما وعدنا به".

واعتبر قوجيل أن هذه المناسبات السياسية الهامة تصب في مصلحة الشعب، الذي ينبغي أن يتجاوب معها حرصًا على تحقيق أهدافه، مشيرًا إلى أن الحراك الأصيل دعم السلطة السياسية في البلاد.

وقال "صحيح أن الحراك الأصيل دعمنا، وحاليًا نحن نطبق ما طلبه منا حرفيًا، تجاوبًا مع رغبات الشعب ومطلوب من المواطنين مسايرة هذا التجاوب".

وأضاف قوجيل "أن البلاد تعيش اليوم في إطار هذه الانتخابات تحت شعار أول نوفمبر بعد مرورها بمرحلتين لتقرير المصير تمثلت في الانتخابات الرئاسية والاستفتاء على الدستور".

واعتبر قوجيل أن هذه الانتخابات، التي جاءت طبقًا للمادتين 7 و8 من الدستور، تحقق الهدف الأساسي لبناء الدولة في إطار الجزائر الجديدة التي وعد الرئيس عبد المجيد تبون في إطار برنامجه الانتخابي ومباشرة بعد انتخابه".

وقال إن "هذه الانتخابات تمثل عودة نوفمبر، الذي ينبغي للشعب أن يكشف فيها عن مناورات بعض الجهات خاصة من الخارج والتي تأكل الخبز المسموم"، مشيدًا في الوقت ذاته بمجهودات الجيش الجزائري الذي استطاع أن يحافظ على مسار الحراك لأكثر من سنتين دون أن تسيل قطرة دم واحدة.

عاجل