رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف تم حل مشكلة العشوائيات في الغربية؟.. المحافظ يجيب

نشر
محافظ الغربية
محافظ الغربية

قال طارق رحمي، محافظ الغربية، إن المحافظة  ليس لديها ظهير صحراوي، وهو ما أدى إلى زيادة حالات التعدي على الأراضي الزراعية،  حيث وصلت عدد الأماكن العشوائية إلى 37  من بينهم 4 مناطق ذات خطورة شديدة.

وأشار إلى أن  صندوق تطوير العشوائيات بالتنسيق مع المحافظة بدأ العمل على هذا الملف بجانب فرق عمل من الجهات المعنية مثل شركات المياه والصرف والكهرباء والشركات القائمة بعمليات الرصف وغيرهم.

وأضاف رحمي، خلال حواره ببرنامج “مصر بتبني” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، أنه يوجد استشاري من المحافظة وفريق عمل من كلية الهندسة جامعة طنطا، مشيرا إلى أنه يتابع المشروعات خطوة بخطوة خلال تنفيذ تطوير العشوائيات.

وحول التحديات التي واجها خلال تطوير العشوائيات قال: بعض المشاكل والمعوقات نتيجة ضيق المساحات وهو ما يتطلب العمل عليها بمنتهى الدقة، ويتم حلها وفقا لتوجيهات القيادة السياسية نقوم بالبحث عن الأراضي غير مستغلة داخل المحافظة من أجل العمل على حل مشكلة التكدس السكاني".

 وتابع محافظ الغربية: رشحنا 14 قطعة أرض في المحلة وطنطا، وتم الموافقة على 3 قطع"، موضحا أنه تم الموافقة على قطعة أرض بالأوقاف من أجل إنشاء مدينة طنطا الجديدة وأخرى في المحلى لإنشاء مدينة المحلة الجديد.

عاجل