رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 733 حالة جديدة و37 وفاة.. ووصول 1.5 مليون جرعة من لقاحي «سينوفارم» و«سينوفاك»

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: تسجيل 733 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و37 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 555 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 199840 حتى الجمعة.

الصحة: وصول 1.5 مليون جرعة من لقاحي «سينوفارم» و«سينوفاك» خلال أيام

أعلنت مصادر وزارة الصحة والسكان، عن وصول دفعات جديدة من لقاحات فيروس كورونا المستجد خلال شهر يونيو.

خاص| أمجد الحداد يوضح مدى قدرة لقاحات كورونا على تجنب موجات جديدة

كشف الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة في المصل واللقاح، مدى قدرة لقاحات كورونا على تفادي مصر موجات أخرى من فيروس كورونا "كوفيد-19".

صحة الوادي الجديد: متابعة 563 حالة ضمن مبادرة عزل مصابي كورونا منزليا

أكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم الجمعة، استمرار مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس "كورونا" المستجد، تحت شعار 100 مليون صحة، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد من مخاطر مضاعفات المرض وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

«صحة السويس» تطعم لاعبي المنتخب الأولمبي بلقاح كورونا

 انتقل فريق بمديرية الصحة والسكان بمحافظة السويس، إلى إحدى القرى السياحية بمنطقة العين السخنة، اليوم الجمعة، لتطعيم منتخبنا الأولمبي بلقاح فيروس كورونا. 

وزير الخارجية: الرئيس السيسي سعى لجذب الاستثمارات لدول أفريقيا وتحقيق الاندماج

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن توقيت النسخة الأولى من المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية،  يكشف أهمية خاصة على ضوء التحديات الاقتصادية التي تواجهها القارة على خلفية جائحة كورونا.

وزير الخارجية: الرئيس السيسي وجه بدعم الحكومات الأفريقية في إصلاحاتها الاقتصادية

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بدعم دول القارة الأفريقية بلقاح كورونا.

وأكد شكري، خلال كلمته أمام المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، على دعم الرئيس  للحكومات الأفريقية في إصلاحاتها الاقتصادية وتنفيذ تطوير البنية التحتية، للوصل لمعدلات التنمية المنشودة 2030.

عاجل