رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم القاهرة» تحتفل باليوم العالمي لمكافحة تشغيل الأطفال

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة؛ برعاية محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية في 12 يونيو كل عام باليوم العالمي لمكافحة تشغيل الأطفال أون لاين عن طريق صفحتها الرسمية على الـ«فيسبوك»، وذلك من خلال نشر بوستات وأفلام تثقيفية وتوعوية بأهمية التعليم، ومنع عمالة الأطفال.
 

وأشار وكيل الوزارة، إلى اهتمام تعليم القاهرة بمكافحة عمالة الأطفال من خلال فتح مدارس التعليم المجتمعي؛ بالتعاون مع العديد من المؤسسات في العديد من إدارات تعليم القاهرة لمكافحة تسرب الأطفال من التعليم، وتوفير فرص العمل لذويهم.

وركز اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال لهذا العام على الإجراءات المتخذة بمناسبة العام الدولي 2021 للقضاء على عمالة الأطفال، فهو اليوم العالمي الأول منذ التصديق العالمي على اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 182 بشأن أسوأ أشكال عمل الأطفال، ويحدث في الوقت الذي تهدد فيه أزمة COVID-19 بعكس سنوات من التقدم في معالجة المشكلة، وقد قدمت أكثر من 300 من الجهات المعنية العالمية، من الحكومات إلى المنظمات الشعبية، تعهدات باتخاذ إجراءات لعام 2021.

ويشارك الأشخاص في كل مكان في هذه الحملة من خلال صور طفولتهم مع هذه العبارة: "عندما كنتُ طفلاً، أردتُ أن أصبح ...."، وتأتي المشاركة بهذه الصورة لدعم السنة الدولية للقضاء على عمالة الأطفال.

وتسعى المنظمة الدولية إلى العمل مع شركائها من أجل تحويل السنة الدولية إلى حركة عالمية مستدامة من أجل الأطفال.

عاجل