رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يورو 2020.. إيطاليا تكتسح تركيا بثلاثية نظيفة في افتتاح البطولة

نشر
احتفال لاعبو منتخب
احتفال لاعبو منتخب إيطاليا

اكتسح منتخب إيطاليا، نظيره التركي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما، في افتتاح مباريات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020».

وجاء هدف المنتخب الإيطالي الأول عن طريق ميريح ديميرال، مدافع تركيا، الذي سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53، بعدما اصطدمت كرة عرضية في صدره حولت اتجاهها إلى مرمى المنتخب التركي.

وسجل المنتخب الإيطالي هدفه الثاني عبلا تشيرو إيموبيلي، في الدقيقة 66، بعدما استغل كرة مرتدة من يد حارس المرمى تشاكير، ليضعها في شباكه معلنًا تقدم فريقه بثنائية نظيفة.

وأحرز لورينزو إنسيني الهدف الثالث لمنتخب الأزوري في الدقيقة 79، بعدما تلقى تمريرة من إيموبيلي داخل منطقة الجزاء، ليسددها في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس تشاكير.

ويلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره السويسري في الجولة المقبلة، بينما يواجه تركيا منافسه المنتخب الويلزي، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في البطولة.

ويشارك في هذه البطولة 24 منتخبًا أوروبيًا للمرة الثانية بعد نسخة يورو 2016، التي فازت البرتغال على حساب المنتخب الفرنسي الذي كان يستضيف البطولة وقتها.

عاجل