رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: نهضة كبرى وتعزيز الصناعة المحلية في شتى القطاعات بتوجيهات الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب شحاته أبو زيد أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن السنوات الـ7 الماضية من حكم الرئيس السيسي، شهدت نموا صناعيا كبيرا، كما شهدت توجها وطنيًا نحو توطين الصناعات المحلية وتعزيز شعار صنع في مصر.

وأضاف أبوزيد- خلال تصريحات له اليوم- أن الرئيس السيسي- ضمن مشروع التطوير الشامل لمقدرات الدولة المصرية- وضع قطاع الصناعة المصري نصب عينيه لذلك تحققت فيه إنجازات ضخمة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى العديد  من المشاريع التنموية التي نفذتها وزارة الصناعة والتجارة لتطوير قطاع الصناعة في مصر حتى عام 2026، ومنها مشروع إعداد الدراسات التوجيهية لمنطقة المثلث الذهبي، ومشروع إتاحة وتيسير بيئة استثمارية متكافئة بتمويل 2.3 مليون دولار، وبرنامج التجارة وتعزيز السوق المحلي بتمويل 20 مليون يورو، وكذلك المشروع الإقليمي لتنمية الصناعات والتجمعات الصناعية والثقافية والإبداعية، ومبادرة تحول دول البحر المتوسط نحو الإنتاج والاستهلاك المستدام، ومشروع مبادرة التجارة الخضراء، ومشروع تشغيل الشباب والتنمية الاقتصادية بصعيد مصر، وغيرها من المشاريع التي تؤكد اهتماما متزايدًا  بالقطاع الصناعي في البلاد.

وشدد النائب، على أن السنوات الماضية شهدت كذلك، توسعًا في صناعات حديثة مثل صناع السيارات، والبتروكيمياويات وغيرها من صناعات استوعبت مئات الآلاف من العمالة المصرية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن التطور المذهل في الصناعة المصرية على مدى السنوات الماضية أدى إلى انخفاض معدلات التضخم والفقر، وكلها جاءت بتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي.

عاجل