رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«يورو 2020».. بلجيكا تفتتح مشوارها بالبطولة اليوم بمواجهة روسيا

نشر
منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

يفتتح منتخب بلجيكا، مشواره في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، بمواجهة منتخب روسيا، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب سانت بطرسبرج بروسيا، ضمن مباريات المجموعة الثانية في البطولة.

وتضم المجموعة الثانية، منتخبات بلجيكا والدنمارك وفنلندا وروسيا.

ويعتبر المنتخب البلجيكي من أقوى المنتخبات المرشحة للتتويج بلقب البطولة، لما يملكه المدرب روبرتو مارتينيز من أسماء كبيرة من اللاعبين الرائعين، كما تريد بلجيكا أن تتوج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخها؛ لتؤكد على مكانتها في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي «فيفا»، وتعويض فرصة التتويج بمونديال روسيا بعد أن احتلت المركز الثالث.

وترغب روسيا في تحقيق نتائج إيجابية في ظل وجودها في مجموعة قوية وصعبة، كما تطمح في محاولة تكرار إنجاز بطولة 2008 عندما وصلت للدور نصف النهائي، ويواجه المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف صعوبة كبيرة في تعويض غياب الحارس الأيقونة إيجور أكينفييف الذي رفض التراجع عن اعتزال اللعب الدولي، لذا سيكون أنطون شونين حارس دينامو كييف هو الحارس الأساسي.

وانطلقت البطولة أمس الجمعة، وتستمر لمدة شهر كاملًا حتى يوليو 2021، تاريخ مباراة نهائي البطولة المقرر إقامته على استاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية.

وتقام هذه البطولة في 11 دولة أوروبية، احتفالًا على مرور 60 عامًا من انطلاقها، بينما يشارك فيها 24 منتخبًا أوروبيًا للمرة الثانية بعد نسخة يورو 2016، التي فازت البرتغال على حساب المنتخب الفرنسي الذي كان يستضيف البطولة وقتها.

عاجل