رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العارضون احتفلوا بنجاحه وتحقيقه إقبالًا كبيرًا..

وزيرة التضامن ونواب يتفقدون أروقة معرض «ديارنا للأثاث والمفروشات والسلع المعمرة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، يرافقها الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، وعدد من أعضاء المجلس جولة تفقدية لأروقة معرض "ديارنا للأثاث والمفروشات والسلع المعمرة"، المقام بصالة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، والذي يختتم فعالياته ١٣ يونيو الجاري.

والتقت وزيرة التضامن وأعضاء مجلس النواب- خلال الجولة- بالعارضين، حيث استمعوا لشرح وافٍ لمنتجاتهم وآرائهم في المعرض، كما أشادوا بحسن التنظيم.

واحتفل العارضون بالنجاح الكبير الذي حققه المعرض، وحجم الإقبال الكبير الذي شهده المعرض في دورته الحالية، مقدمين الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي؛ لدعمها المتواصل لهم وحرصها على تشجيعهم؛ وهو ما كان له أكبر الأثر في نجاح المعرض.

ومن جانبهم، وجه أعضاء مجلس النواب خالص الشكر والتقدير لوزارة التضامن الاجتماعي، على المجهود الكبير المبذول في المعرض، مؤكدين أنه يوجه أكثر من رسالة مهمة منها الحفاظ على هوية المنتج المصري وتشجيعه.

وأثنوا على الأهداف التي تسعي وزارة التضامن الاجتماعي لتحقيقها من المعرض، التي تتضمن تشجيع صغار المنتجين في إطار برنامج "فرصة" للتأهيل لسوق العمل ودعم المشروعات متناهية الصغر، والمساعدة في تسويق المنتجات الصغيرة والحرفية، فضلا عن ترشيد الاستهلاك المبالغ فيه في تجهيز منازل الزوحية، وخفض نسبة المواطنين المعرضين لأن يكونوا غارمين بسبب الاستدانة والاقتراض، والتركيز على بناء أسرة سليمة.

ويدعم معرض "ديارنا للأثاث والمفروشات والسلع المعمرة" الأسر غير القادرة على إتمام الزواج، وتحفيز الشباب على بناء أسر سليمة، وعدم الإحجام عن الزواج، حيث يستهدف المعرض تسويق برنامج "مودة" لتوعية المقبلين على الزواج ، كما يشجع صغار المنتجين ويدعم المشروعات متناهية الصغر، والمساعدة في تسويق المنتجات الصغيرة والحرفية، وذلك تنفيذا؛ لأهداف برنامج الأسر المنتجة "ديارنا" ومراكز التكوين المهني التي تقوم على تدريب صغار الصناع.

ويفتح المعرض أبوابه للجمهور من 10 صباحًا إلى 10 مساءً بمشاركة ٣٠٠ عارض؛ من بينهم ٢٠٠ عارض لمنتجات الأثاث من صغار المنتجين التابعين للجمعيات التعاونية الإنتاجية ومنتجو مدينة الأثاث بدمياط، كما يشارك في المعرض ١٠٠ عارض لمستلزمات المفروشات من منتجات الجمعيات الأهلية، والأسر المنتجة من محافظات القاهرة، الوادي الجديد، شمال وجنوب سيناء، الفيوم، الغربية، دمياط المنوفية، القليوبية، الإسكندرية، أسوان، سوهاج والبحر الأحمر، كما تشارك بالمعرض "شركة الأزياء الراقية" بسلع معمرة واستهلاكية لاستكمال منظومة تجهيز العرائس من أجهزة وأثاث ومفروشات.