رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة لتوعية المواطنين بمشروع التأمين الصحي بالسويس

نشر

انتقل أتوبيس الإعلام و التوعية لمشروع التأمين الصحي، اليوم الجمعة، إلى مدينة الملك عبد الله بمحافظة السويس، لاستقبال طلبات المواطنين للتسجيل في مشروع التأمين الصحي الشامل.

يأتي ذلك بحضور الدكتور رضا فكرى وكيل مديرية الصحة والسكان بمحافظة السويس وعدد من المسئولين عن مشروع التأمين الصحي. 

شهدت الحملة إقبالًا من قبل المواطنين على التسجيل من خلال أتوبيس التوعية، للتوعية بالمنظومة الجديدة والعمل على تسجيل المواطنين بها وتشجيعهم على إجراء الفحوصات الطبية الشاملة للتمتع بالخدمات والرعاية الصحية للمنظومة فور إطلاقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة. 

 ومن جانبه صرح الدكتور رضا فكرى، أن هذه المبادرة بعنوان "سجل مكانك" تحت إشراف مشروع التأمين الصحي الشامل وتشجيعهم على إجراء الفحوصات الطبية الشاملة بالمراكز والوحدات الصحية التابعين لها وفتح الملفات الطبية العائلية للتمتع بخدمات المنظومة الجديدة فور تطبيقها بالمحافظة.

 وأضاف الدكتور رضا فكرى في تصريحات صحفية له اليوم، أن أتوبيس التوعية والإعلام التابع لمشروع التأمين الصحي الشامل متواجد منذ أول الشهر تجول خلالها في عدد من الميادين والشوارع العامة في أحياء السويس الخمسة لتوعية المواطنين بأهمية التسجيل في المشروع الجديد، لافتًا إلى أنه تم تسجيل ما يقرب من 236 ألف مواطن حتى الآن بنسبة 31% من المستهدف تسجيله من المواطنين بالمحافظة، والبالغ عددهم نحو 762,818 ألف نسمة. 

 الجدير بالذكر، تكلفة مشروع التأمين الصحي الشامل بالسويس تبلغ 3,180 مليار جنيه تشمل تكلفة البنية التحتية للمنشآت الصحية وتجهيزاتها الطبية وغير الطبية، إضافة إلى تكلفة التشغيل لمدة 3 أشهر، كما أنه من المقرر أن تضم المنظومة الجديدة بالمحافظة 4 مستشفيات و29 مركز ووحدة صحية لتقديم الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة لأهالي محافظة السويس على أعلى مستوى من التميز والجودة العالمية.

عاجل