رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يصل المدينة الرياضية العالمية.. 7 معلومات عن القطار الكهربائي الخفيف «LRT»

نشر
القطار الكهربائي
القطار الكهربائي LRT

تواصل الدولة مد شريان التنمية إلى جميع ربوع الوطن، عبر إنشاء خطوط المواصلات التي تعتبر أساس التنمية المستهدفة.

في هذا الإطار، وجهت القيادة السياسية بمد مشروع القطار الكهربائي الخفيف (LRT) حتى المدينة الرياضية العالمية.. ونقدم فيما يلي أبرز المعلومات عن هذا المشروع:

1-طول مسار القطار الكهربائي الخفيف 103.3 كيلو متر.

2- يتبادل الخدمة مع القطار الكهربائي السريع (العين السخنة / العلمين).

3- يبدأ القطار بمحطة عدلي منصور المركزية التبادلية الكبيرة.

4- يتبادل القطار الكهربائي الخفيف تبادل الخدمة مع وسائل نقل مختلفة، وتشمل محطة لمترو الخط الثالث (تم افتتاحها وتشغيلها)، ومحطة للقطار الكهربائي الخفيف (LRT)، ومحطة للسكك الحديدية (القاهرة / السويس) ومحطة للسوبر جيت، بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي (عدلي منصور / السلام)، ومونوريل العاصمة الإدارية.

5-يعتبر شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة).

6- يبدأ مسار القطار الكهربائي الخفيف (LRT)، من محطة عدلي منصور ثم يمتد موازيًا لطريق (القاهرة – الإسماعيلية) الصحراوي إلى مدينة بدر، ثم يتفرع شمالاً بعدها حتى قلب مدينة العاشر من رمضان وجنوباً إلى العاصمة الادارية الجديدة ليمتد إلى المدينة الرياضية العالمية.

7- يتم تنفيذ المشروع على 3 مراحل:

-الأولى: من محطة عدلي منصور وحتى محطة العاصمة (1).

- الثانية: من بعد محطة العاصمة (1) حتى محطة العاصمة (2) "مدينة الفنون والثقافة".

-الثالثة: جنوبًا بعدد 4 محطات "3 علوية +1سطحية" (محطات العاصمة الإدارية 3 - القيادة الإستراتيجية - المدينة الرياضية – المحطة المركزية للتبادل مع القطار السريع).

عاجل