رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| انطلاق قمة مجموعة السبع الاقتصادية الكبرى.. وافتتاح المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية

نشر
مجموعة السبع الاقتصادية
مجموعة السبع الاقتصادية - أرشيفية

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي تحت عنوان يحدث اليوم:

تسير شركة "مصر للطيران" 57 رحلة جوية داخلية ودولية؛ لنقل 5182 راكبًا إلى العديد من مدن وعواصم العالم.

وتشهد مدينة شرم الشيخ، افتتاح المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية، والتي تعقد تحت شعار (التكامل من أجل النمو).

كما تشهد المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة ماراثون البوسكو بتنظيم (كايرو رانر)، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، حيث يبدأ الماراثون من المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة مرورًا بمنطقة الأبراج التي تتضمن أكبر برج بقارة أفريقيا والعودة إلى المدينة مرة أخرى.

وتقام منافسات فردي الرجال ببطولة العالم للخماسي الحديث والمُؤهِلة مباشرة لأولمبياد طوكيو لأول 3 مراكز وبطولة العالم لليزر - رن خلال الفترة من 8 وحتى 14 يونيو الجاري، والتي تقام منافساتها بالملاعب والصالات المخصصة بهيئة استاد القاهرة الدولي.، ويمثل مصر اللاعبون إسلام حامد وأحمد الجندي وأحمد أشرف وشريف نظير.

فيما تستضيف دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلًا فنيًا للفنان علي الألفي وفرقته الموسيقية، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية في نسختها الـ16 وتستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وستجمع المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخبي إيطاليا وتركيا على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما وسيديرها الحكم الهولندي داني ماكيلي.

كما تبدأ قمة مجموعة السبع الاقتصادية الكبرى وتستمر ثلاثة أيام في مدينة كورنوال جنوب غرب إنجلترا وهي أولى قمم المجموعة التي تعقد حضوريًا منذ بدء جائحة كورونا.

عاجل