رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| 2083 منحة تعليمية للأفارقة.. «عين شمس» الأولى بالملتقى الخامس للنانو تكنولوجي

نشر
مصر تقدم 2083 منحة
مصر تقدم 2083 منحة تعليمية للأفارقة

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

التعليم العالي: 2083 منحة تعليمية مصرية لأبناء القارة الإفريقية

حظى التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، باهتمام ودعم ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال السنوات السبع الماضية، خلال الفترة من 2014 حتى 2021، ما أدى إلى تطوير كمي وكيفي غير مسبوق في هذا القطاع. 

جامعة عين شمس الأولى في الملتقى الخامس للنانو تكنولوجي

شاركت جامعة عين شمس في الملتقى الخامس للنانو تكنولوجي، والذي نظمته جامعة طنطا لأندية العلوم المصرية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب.

اتفاقية بين «التعليم العالي» والوكالة الجامعية للفرنكوفونية لإنشاء مقرها بجامعة القاهرة

وقعت وزارة التعليم العالي، بمقر جامعة القاهرة، اتفاقية تعاون مع الوكالة الجامعية الفرنكوفوني، لإنشاء مقر لها بجامعة القاهرة، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ضبط 9 حالات غش في امتحانات جامعة بني سويف

كشف الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، عن عدد حالات الغش التي تم التحقيق فيها، منذ بدء الامتحانات، وحتى اليوم الخميس، في كليات تكنولوجيا التعليم والخدمة الاجتماعية والزراعة والتجارة والطب البيطري والتمريض.

التعليم العالي توقع اتفاقية تعاون مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية لإنشاء مقر لها بجامعة القاهرة

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، بمقر جامعة القاهرة، اتفاقية تعاون مع الوكالة الجامعية الفرنكوفونية، لإنشاء مقر لها بجامعة القاهرة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

شاهد.. جولة وزير السياحة مع عدد من طلاب المدارس بمتحف الحضارة

بثت قناة مدرستي التعليمية التابعة لوزارة التعليم والتعليم الفني فيلما قصيرا عبر موقعها علي منصة التواصل الاجتماعي يوتيوب عن الجولة التي قام بها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع مجموعة من طلاب المدارس ذوي المراحل التعليمية المختلفة، بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وزير التعليم العالي يزور مؤسسة champlimaud البحثية بالبرتغال

زار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس، مؤسسة champlimaud البحثية البرتغالية، برفقة ليونور بيليزا رئيسة المؤسسة، وحضور السفير عادل الألفي السفير المصري بالبرتغال، ويأتي ذلك على هامش مشاركة الوزير في فعاليات منتدى الفضاء الأوروبي الأفريقي رفيع المستوى لرصد الأرض، والذي يعقد خلال الفترة من 10-11 يونيو الجاري بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

رئيس جامعة القاهرة: استيعاب الطلاب ومجانية التعليم «واجبة علينا»


قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن مجانية التعليم واستيعاب الطلاب المصريين "واجبة علينا".

وأضاف الخشت خلال لقاء ببرنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن القطاع الطبي بجامعة القاهرة ضمن 100 إلى 150 مركزًا من بين 30 ألف جامعة عالمية.