رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| موعد الموجة الرابعة للفيروس.. ولماذا يختلف تأثير اللقاح من شخص لآخر؟

نشر
نبيلة عبيد تتلقى
نبيلة عبيد تتلقى لقاح كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

جمال شعبان يكشف موعد الموجة الرابعة من فيروس كورونا

كشف الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، عن ميعاد الموجة الرابعة من كورونا.

وقال شعبان، عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك، «الموجة التالتة خلاص كدا جابت نهايتها، ونستعد للموجة الرابعة».

أستاذ بكتيريا: تأثير لقاح كورونا يختلف من شخص لآخر.. لهذه الأسباب

قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، رئيس قسم البكتيريا بجامعة القاهرة، إن مصر من أوائل الدول التي نجحت في السيطرة على الوضع الوبائي. 

وأشارت "عبدالوهاب"- خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الخميس- إلى أن الأعراض الجانبية للقاح كورونا تختلف من شخص لآخر، مرجعة ذلك إلى مناعة الشخص، وعاداته الصحية، وأسلوب حياته اليومية، واستعداد الجهاز المناعي.

الصحة: تسجيل 755 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و39 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 653 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 199285 حتى اليوم.

الصحة تحدد طرق الوقاية من فيروس كورونا بالفنادق

بالتزامن مع دخول فصل الصيف، وزيادة الإقبال على المصايف والفنادق، حددت وزارة الصحة والسكان، طرق الوقاية من فيروس كورونا عند استقبال النزلاء بالفنادق.

مفاجأة.. التهاب القلب بين الشباب المطعمين بلقاح «فايزر» و«مودرنا» أعلى من التوقعات

فجرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة مفاجأة مدوية عن اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي تنتجه شركة فايزر ولقاح شركة مودرنا وهي أنه تم تسجيل حالات التهاب القلب لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا ممن تلقوا جرعتهم الثانية من هذين اللقاحين.

دراسة تكشف أثر تطعيم كورونا على مرضى غسيل الكلى

كشفت دراسة جديدة أن مرضى الكلى الذين خضعوا لغسيل الكلى، لديهم استجابات أفضل للأجسام المضادة للقاحات "كوفيد-19" مقارنة بمرضى الزرع.

ووجد الباحثون أن المرضى الذين فشلت كليتهم كانوا أكثر عرضة بنحو خمس مرات لتطوير الأجسام المضادة من أولئك الذين تلقوا للتو عضوا جديدا.

أستاذ صحة عامة يتوقع تراجع الوضع الوبائي لفيروس كورونا في الصيف

قال الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق: إن فترة الصيف تظهر فيها الأمراض بسبب ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، كما أن التغير الشديد في درجات الحرارة قد يؤدي إلى  إنفلونزا.

رئيس الوزراء يستعرض جهود توفير بروتوكولات علاج كورونا خلال مايو الماضي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا حول جهود توفير كافة المستحضرات الدوائية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا، وذلك خلال شهر مايو 2021.

كيف تعالج الاكتئاب الناتج عن كورونا؟.. طبيبة نفسية توضح

قالت الدكتورة دينا هلالي، أستاذة الطب النفسي: إن فترة جائحة  فيروس كورونا كانت صعبة على الجميع، حيث مرينا بتفاصيل مؤلمة ما بين مرض، أو فقدان أشخاص قريبة، وترقب لاحتمالية التعرض للإصابة.

عاجل