رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخص لقيامه بالاتجار بالنقد الأجنبي بمعاملات بلغت 9 ملايين جنيه

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط شخص لقيامه بالاشتراك مع آخر، بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة بمعاملات مالية بلغت 9 ملايين جنيه.

كانت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا قد أكدت قيام كلٍ من (حاصل على دبلوم - مقيم بدائرة مركز شرطة أبو حمص بمحافظة البحيرة، ونجل عمه يعمل بإحدى الدول الأجنبية) بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الثاني وإرسالها للأول عن طريق السائقين أو العائدين للبلاد ليقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم الأول، وأقر بنشاطه على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندي بلغت 9 ملايين جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.