رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتحاد الكرة يترقب حسم «كاف» مصير بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون

نشر
شعار كاف
شعار كاف

يترقب مسؤولي اتحاد الكرة المصري برئاسة أحمد مجاهد، القرار النهائي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن حسم المصير النهائي بشأن إقامة بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون من عدمه، في ظل الأنباء التي ترددت عن نية "كاف" بسحب تنظيم البطولة من الكاميرون والمقرر إقامتها في يناير 2022.

ترقب اتحاد الكرة يأتي من منطلق أن أحمد مجاهد يرغب في أن يتم إسناد بطولة أمم إفريقيا لمصر خلال الفترة المقبلة حال الاستقرار على سحبها من الكاميرون، ويسعى مجاهد لحشد الأصوات المطالبة بتنظيم مصر للبطولة خلال الفترة الحالية.

ويسعى اتحاد الكرة للحصول على شرف تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2022 حال سحب "كاف" البطولة من الكاميرون وإسنادها لدولة آخرى، حيث أكد مسؤولي اتحاد الكرة المصري على جاهزية مصر لاستضافة البطولة من جميع النواحي.

وفجر عبد المنعم شطة، نجم الأهلي سابقا والمدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه، أن الكاف يدرس بنسبة 60% إسناد بطولة الأمم الأفريقية المقبلة لمصر بدلا من الكاميرون، كون ملاعب الكاميرون غير جاهزة لاستضافة البطولة بشكل كبير.

تصريحات شطة فتحت باب التكهنات حول نية "كاف" في سحب بطولة كأس الأمم الإفريقية من الكاميرون وإسنادها لدولة آخرى، وأن كانت الأنباء تشير إلى أن مصر وجنوب إفريقيا من الدول المرشحة لاستضافة البطولة الإفريقية.

عاجل