رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيطاليا تصطدم بطموحات تركيا في افتتاح يورو 2020

نشر
منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

يلتقي مساء اليوم الجمعة، منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم بنظيره منتخب تركيا في افتتاح مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

ويحتضن ملعب "الأوليمبيكو" مباراة إيطاليا وتركيا التي ستقام في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة في افتتاح أولى مباريات البطولة.

وكان من المقرر أن تقام النسخة الحالية في عام 2020، لكن تم تأجيلها لمدة عام بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وتسعى إيطاليا في مباراة اليوم تحقيق الفوز على تركيا في أولى مباريات البطولة، في ظل سعيها في المنافسة على تحقيق لقب البطولة.

وطالب روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا من لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز في المباراة الأولى أمام تركيا، وهي ضربة بداية البطولة كونها تمثل أهمية كبيرة في مشوار الفريق بالبطولة، محذرًا في الوقت ذاته من التهاون والتخاذل في المباراة.

ويغيب لاعب وسط إيطاليا البارز ماركو فيراتي عن المباراة بسبب إصابة بالركبة، لكنه يأمل في اللحاق بالمباراة الثانية ضد سويسرا وعلى الأرجح سيبدأ مانويل لوكاتيلي لاعب ساسولو في مركزه.

وستحصل إيطاليا على دفعة من خوض ثلاث مباريات على أرضها أمام نحو 16 ألف مشجع.

ويميل التاريخ إلى المنتخب الإيطالي حيث لم تخسر إيطاليا أبدًا أمام تركيا في 10 مواجهات سابقة بجميع المسابقات وحققت سبعة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات.

على الجانب الآخر يسعى المنتخب التركي الذي تحسن مستواه الفترة الماضية إلى تحقيق مفاجأة في مباراة اليوم والفوز على المنتخب الإيطالي.

وتقع إيطاليا ضمن المجموعة الأولى ببطولة يورو 2020 في المجموعة التي تضم منتخبات تركيا وويلز وسويسرا.

عاجل