رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة سوهاج تفتتح فعاليات مسابقة حاضنات المتفوقين للفوز بمنح وزارة التضامن

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، فعاليات مسابقة حاضنات المتفوقين لمناقشة الأبحاث المرشحة لمنح وزارة التضامن الاجتماعي، والتي تأتى في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة والوزارة، وذلك بحضور الدكتور أحمد محمد سليمان، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، الدكتور مجدى القاضي القائم بعمل عميد كلية الصيدلة، والدكتور ممدوح فوزى أحمد المنسق العلمي للبرنامج.

وقال رئيس الجامعة إنه تقدم 12 باحثًا وباحثة من طلاب الماجستير والدكتوراه من كليات العلوم والطب والصيدلة والطب البيطري، للمفاضلة بينهم لاختيار المشروعات القابلة للتطبيق في خدمة البيئة والمجتمع في ضوء خطة الدولة للتنمية المستدامة، موضحًا أن هذه المبادرة تدعم البحث العلمي وتحفز الطلاب على الاستمرار في التفوق، وتشجع الباحثين على تناول الموضوعات البحثية العلمية التي تساهم في إضافة حلول فعالة لمشكلات المجتمع، إلى جانب إعلاء قيمة البحث العلمي وإثرائه.

وأضاف الدكتور أحمد سليمان أن جميع الأبحاث المتقدمة تتماشى مع خطة الجامعة البحثية، وأنه تم تقييم جميع الأبحاث المتقدمة وإرسالهم لوزارة التضامن لانتظار النتيجة النهائية للمشروعات الفائزة في أقرب وقت.

وأشار الدكتور مصطفى عبدالخالق، إلى أن جميع الأبحاث المشاركة تمثل حلولًا حقيقية لقضايا المجتمع، وأن المنافسة قوية جدًا نظرًا للمردود القوى والمأمول من هذه الأبحاث.

وأوضح الدكتور ممدوح فوزي، أن دور الحاضنات هو مساعدة الطالب المتميز على الاستمرار في التفوق، بالإضافة إلى الحافز المادي الذي يساعد على مواصلة العملية الدراسية حتى انتهاء المرحلة الجامعية النهائية، ثم مرحلة الدراسات العليا.

عاجل