رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

28 يونيو.. الحكم على المتهم بقتل شقيقين في الشرابية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حددت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، جلسة 28 يونيو الجاري، للنطق بالحكم على المتهم بقتل شقيقين بالشرابية، بعد إحالته لفضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

كانت محكمة جنايات القاهرة، تسلمت تقرير توقيع الكشف الطبي من مستشفى الأمراض العقلية للمتهم، حيث أوضح التقرير أن المتهم لا يعاني من أي أمراض نفسية أو ذهانية "عقلية"، وأنه يتمتع بكامل قواه العقلية، وأنه بناء على ذلك يكون ارتكب الجريمة بكامل وعيه ودون وقوعه تحت تأثير أي شيء.

وكانت نيابة شمال القاهرة الكلية، برئاسة المستشار حسام حسين، أمرت بإحالة مسجل خطر متهم بقتل شقيقين بالشرابية، للمحاكمة الجنائية العاجلة.

البداية كانت بتلقي ضباط مباحث قسم شرطة الشرابية بلاغًا من الأهالي، يفيد بنشوب مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص، سقط على أثرها شقيقين قتلا على يد عاطل "مسجل خطر"، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص تبين العثور على جثتي شقيقين، وتبين إصابتهما بجروح ذبحية في الرقبة، وتم نقلهما إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين أن مشاجرة تجددت بين المجني عليهما والمتهم بسبب خلافات الجيرة في المنطقة، حيث قرر المتهم الانتقام من المجني عليهما، فأعد لذلك الغرض سلاح أبيض "سكين"، وجلس على أحد المقاهي في المنطقة يترصد المجنى عليه الأول، وبمجرد أن رآه انقض عليه طعنًا بالسلاح الأبيض، مسددًا له عدة طعنات نافذة، فيما تبين أن المتهم أيضا اختبأ فور حضور شقيق المجنى عليه فور علمه بالواقعة، وأثناء محاولته إسعاف شقيقه، أنهال عليه المتهم أيضا مسددًا له عدة طعنات نافذة، سقط على أثرها في الحال غارقًا في دمائه، وفارق الحياة قبل وصوله للمستشفى.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبط المتهم داخل أحد المنازل بدائرة قسم المطرية عند أحد أقاربه، وتم ضبط السلاح المستخدم في الواقعة، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة، التي تولت مباشرة التحقيق، والتي أمرت بحبس المتهم، حتى تم إحالته إلى محكمة الجنايات عقب انتهاء التحقيقات معه، والتي أمرت بإحالته إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي فيه قبل جلسة النطق بالحكم.